Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/12/2008 G Issue 13228
الثلاثاء 18 ذو الحجة 1429   العدد  13228
فيلم (يوم أن سكنت الأرض) يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

لوس أنجليس - رويترز

تصدر فيلم الخيال العلمي الجديد (يوم أن سكنت الأرض) إيرادات الأفلام بأمريكا الشمالية حيث تشير التقديرات التي جمعتها رويترز إلى أن الفيلم حقق ابتداء من يوم الجمعة 31 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم - وهو إعادة إنتاج لفيلم من عام 1951 - حول كائن من الفضاء يُدعى كلاتو والإنسان الآلي الضخم الخاص به (جورت) اللذين يهبطان إلى الأرض في واشنطن العاصمة على متن طبق طائر لاستكشاف الكوكب ومعرفة المزيد عن سكانه من البشر وإنقاذه من نفسه.

الفيلم من إخراج سكوت دريكسون وبطولة كيانو ريفز وجنيفر كونلي وكاثي بايتس وجايدن سميث وجون كليز وجون هام.وتراجع إلى المركز الثاني من الأول الفيلم الكوميدي (أربعة أعياد ميلاد) حيث حقق 13.3 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول الزوجين براد وكايت اللذين لم يتمكنا كعادتهما من السفر بعيداً عن عائلتيهما يوم عيد الميلاد ويضطران للقيام بأربع زيارات لوالدي كل منهما المطلقين في يوم واحد.

الفيلم من إخراج سيث جوردون وبطولة ريس وذرسبون وفينس فافن وروبرت دوفال وسيسي سبايسك وجون فويت وماري ستينبرجن وجون فافريو.

وتراجع من المركز الثاني إلى الثالث فيلم الرعب (الفجر الكاذب) حيث حقق 8 ملايين دولار.وتدور قصة الفيلم حول المراهقة بيلا سوان التي تجازف بكل شيء عندما تقع في حب مصاص دماء (نباتي) لا يشرب الدماء ويُدعى اإدوارد كولن.. وتغمر الاثنين قصة رومانسية غير تقليدية.. لكن كلما زاد تقاربهما اضطر كولن لمزيد من مقاومة الجاذبية البدائية لرائحة بيلا بالنسبة لمصاص دماء والتي قد تدفعه إلى نوبة لا يمكن السيطرة عليها.

الفيلم من إخراج كاثرين هاردويك وبطولة كريستن ستيوارت وروبرت باتينسون وبيلي بروك واشلي جرين وكالن لوتز.وتراجع من المركز الثالث إلى الرابع فيلم الرسوم المتحركة (بولت) حيث حقق 7.5 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول الكلب بولت الذي يلعب دور كلب ذي قوى خارقة في مسلسل حركة تلفزيوني ناجح.

وبعد انتقاله بالصدفة من هوليوود إلى مدينة نيويورك يخوض مغامرة في العالم الحقيقي معتقداً أن هذه القوى حقيقية حتى يكتشف أنه لا يحتاج قوى خارقة كي يكون بطلاً.

الفيلم من إخراج بايرون هوارد وكريس وليامز وبطولة جون ترافولتا (الذي أدى صوت بولت) وميلي سيروس وسوزي ايسمان ومارك وولتون ومالكولم مكداول.

وتراجع من المركز الرابع إلى الخامس الفيلم الرومانسي (أستراليا) حيث حقق 4.3 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم في شمال أستراليا قبل الحرب العالمية الثانية حول سيدة أرستقراطية ترث مزرعة شاسعة وتضطر للتعاون مع مربي ماشية لحماية ممتلكاتها الجديدة من مخطط للاستيلاء عليها.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد