Al Jazirah NewsPaper Tuesday  16/12/2008 G Issue 13228
الثلاثاء 18 ذو الحجة 1429   العدد  13228
قطر تنظم بطولة كأس المؤسس ضمن احتفالاتها باليوم الوطني
الأمير عبد الله بن متعب بطل جائزة قطر الكبرى للفروسية

اختتمت أمس الأول الأحد منافسات بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز بالمباراة الأخيرة التي تنافس فيها أفضل 26 فارساً في البطولة على الجائزة الكبرى وأسفرت عن فوز الأمير السعودي عبد الله بن متعب بالمركز الأول عن جدارة.

وحصل الأمير عبد الله على جائزة المركز الأول وقدرها 25 ألف ريال (6864 دولاراً) وسيارة. وجاء في المركز الثاني الفارس الإماراتي أحمد على الجنيبي. وحل في المركز الثالث السعودي خالد العيد.

واحتل السعودي كمال باحمدان المركز الرابع وتلاه القطري علي بن خالد آل ثاني في المركز الخامس.

وفي فئة الشباب كان التنافس مثيراً وكان ضحيته الفارس القطري الموهوب حمد ناصر القاضي الذي اصطدم مع حصانه بالحاجز الثالث ليسقط مع جواده أرضاً ويصاب بكسر في الساق وينقل إلى المستشفى للخضوع لجراحة.

وأسفرت منافسات هذه الفئة عن فوز الإماراتي سالم عبد الله السويدي بكأس المركز الأول بعد أن سبق له إحراز المركز الأول في اليوم الأول في البطولة ليكون الفارس الوحيد الذي سجل ثنائية في بطولة قطر.

وجاء في المركز الثاني القطري سعيد ناصر القاضي واحتل مواطنه عبد الرحمن الناصر المركز الثالث وتلاه الإماراتي سالم أحمد السويدي في المركز الرابع.

وفي منافسات الناشئين على الميدان العشبي فازت بالمركز الأول الكويتية لؤلؤة بنت عيسى وجاء في المركز الثاني الفارس القطري حمد سالم المري واحتل مواطنه خالد سند النعيمي المركز الثالث فيما جاءت الكويتية نورا القعود في المركز الرابع.

وسيحصل الفرسان على راحة لمدة ثلاثة أيام بعد اختتام البطولة قبل المشاركة في بطولة تنظمها قطر على كأس المؤسس ضمن احتفالاتها باليوم الوطني للبلاد.

وسيكون اليوم الأخير من البطولة التي ستقام في الفترة من 18 إلى 21 ديسمبر الجاري بمثابة الجولة الثانية من الدوري العربي المؤهل لكأس العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد