Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/12/2008 G Issue 13235
الثلاثاء 25 ذو الحجة 1429   العدد  13235
(العمل) تناقش إستراتيجيات التوظيف والحد من الاستقدام

الرياض - «الجزيرة»

يرعى وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي، اللقاء السنوي لمديري مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة الذي سيعقد يوم السبت المقبل والذي يستمر لمدة يومين، بمشاركة نائب الوزير الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم والمسؤولين بالوزارة.

ويتناول اللقاء موضوعات عديدة تتعلق بالمهام والخدمات التي تقدمها الوزارة بكافة فروعها، وخصوصاً نشاطات الوزارة في مجالات تدريب وتوظيف السعوديين، وتفتيش العمل، والاستقدام والحد منه، ونقل الكفالات، ورخص العمل، والدعاوي والقضايا العمالية، كما سيتناول عرضاً لإستراتيجية التوظيف ومناقشتها والإجابة عن الاستفسارات الواردة والمداخلات الإثرائية من المشاركين. ويناقش اللقاء وضع إدارات التوظيف بمكاتب العمل وما يواجهها من إشكالات في توظيف السعوديين، والمتطلبات والمهارات اللازمة للتغلب على تلك المشكلات.

ومناقشة كافة التحديات والصعوبات التي تواجه مكاتب العمل وكيفية مواجهتها والتغلب عليها، مع التركيز على سبل تحسين خدمات توظيف المواطنين السعوديين، وزيادة نسبتهم في القطاع الخاص، وكيفية زيادة وتكثيف الزيارات التفتيشية من أجل الحد من المخالفات ومساعدة المنشآت الخاصة للتقيد بنظام العمل ولائحته التنفيذية، ودعم عملية تسوية الخلافات والدعاوي العمالية، وكذلك السبل الكفيلة بتطوير المعايير وتسريع الإجراءات التي تكفل حصول المنشآت على احتياجاتها الحقيقية من العمالة الوافدة.

وتأمل الوزارة أن تؤدي هذه اللقاءات إلى تحسين الأداء والارتقاء بالخدمات التي تقدمها مكاتب العمل والإدارات المختصة الأخرى بديوان الوزارة ومختلف مناطق المملكة لما فيه راحة المواطنين ويحقق المصلحة العامة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد