Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/12/2008 G Issue 13235
الثلاثاء 25 ذو الحجة 1429   العدد  13235
المانع لـ(الجزيرة):
52 مليار ريال ميزانية وزارة الصحة وترسية أكثر من 1110 مشروعات مراكز صحية

الرياض - عبد الله الحصان:

أكد معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع (للجزيرة) أنه تم ترسية أكثر من 1110 مشروعات مراكز صحية، كما يجري ترسية المشروعات المتبقية من مشروع خادم الحرمين الشريفين والذى يشمل إنشاء (2000) مركز رعاية صحية أولية بمختلف مناطق المملكة في القرى والهجر.

وأضاف: إن الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ستزيد حيث شملت الميزانية إعادة وتطوير وتجويد البنية التحتية لـ 22 مستشفى، إضافة إلى استكمال تأثيث وتجهيز بعض المرافق الصحية وتطوير نظام المعلومات الصحية وإنشاء مرافق بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة وتشمل مركزين للأورام ولعلوم وجراحة الأعصاب.

مشيرا إلى أنه سيكون هناك حوسبة للخدمات الصحية والمستشفيات في المرحلة الثانية التي سيجري تطويرها لاحقا.

وقدم المانع شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز لما يوليانه من اهتمام في القطاع وكل ما يهم المواطن لضمان المعيشة الكريمة له.

جدير بالذكر أنه قد بلغ ما خصص لقطاع الخدمات الصحية والتنمية الاجتماعية حوالي 52.3 مليار ريال، وتضمنت الميزانية مشروعات صحية جديدة لاستكمال إنشاء وتجهيز مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع مناطق المملكة ومشروعات لإحلال وتطوير البنية التحتية لعدد من المستشفيات وتجهيز بعض المرافق الصحية، كما يجري حالياً تنفيذ 86 مستشفى جديداً في مناطق المملكة بطاقة تبلغ 11750 سريراً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد