Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/12/2008 G Issue 13235
الثلاثاء 25 ذو الحجة 1429   العدد  13235
الرفاعي معقباً على الزميل الدوس:
الهجوم ما زال مسيطراً على تفكيرك

عقّب عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود الدكتور سعيد الرفاعي على ما كتبه الزميل خالد الدوس في العدد رقم 13231 رداً على ما تناوله الرفاعي في الصحيفة، وطلب من خلاله إنصاف رئيس قسم التربية البدنية وعلوم الحركة بالجامعة.

وهنا نص التعقيب:

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة - المحترم

سعادة مدير تحرير الشؤون الرياضية الأستاذ محمد العبدي - المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

اطلعت على رد الأستاذ خالد الدوس في العدد 13231 من جريدة الجزيرة الصادر يوم الجمعة بتاريخ 19-12- 1429هـ الموافق 21-12- 2008م على تعقيبي المنشور في جريدة الجزيرة، الذي قصدت منه الانتصاف لرئيس القسم من طريقة رد الأستاذ خالد الدوس على تعقيبه وتوضيح مقصده في أهمية الرأي المؤسسي، فآراء الأفراد مع الاحترام لها، لا تغني عن الرأي المؤسسي.

لقد ظهر لي من رد الأستاذ خالد الدوس أن التهجم ما زال هو ديدن قلمه، وتهجمه على الأشخاص هو الأسلوب المسيطر على تفكيره. وهنا لا بد من أن أوضح أن العقل المشوش يهتم بالحديث عن الأشخاص، والعقل الصافي يهتم بالحديث عن الأفكار. أما وقد أخذ التعقيب هنا، كسابقه، أسلوب الحديث عن الأشخاص، علاوة على إيراده لمعلومات مغلوطة لعدم استقائها من مصادرها الأولية، فأربأ بنفسي أن آتي بخلق أنهى عنه، وأعلن استعدادي للحوار متى ما كان الغرض هو مناقشة أفكار تعود على الوطن والمجال بالفائدة. وأخيراً أتمنى عليه زيارة القسم لأخذ المعلومات من مصادرها الأولية، وليس بالاعتماد على مصادر ثانوية أو القيل والقال، فبئس مطية الرجال زعموا.

والله من وراء القصد.

سعيد بن أحمد الرفاعي
عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود
قسم التربية البدنية وعلوم الحركة



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد