Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/12/2008 G Issue 13235
الثلاثاء 25 ذو الحجة 1429   العدد  13235
الأندية تشكو الفاقة المالية .. الجزيرة تكشف (سر) تأخر صرف المستحقات
أموال هيئة دوري المحترفين (حُوّلت) للصرف على تصفيات آسيا للشباب

كتب - سعود عبدالعزيز

أثار التصريح الذي أطلقه المهاجم الدولي السابق الحسن اليامي وكذلك رئيس نادي نجران عضو اتحاد الكرة مصلح آل مسلم أن فريقهما معرض للهبوط لعدم وجود موارد مادية ولتأخر صرف الحوافز المالية التي أعلنت في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام في المنطقة الشرقية قبل شهرين، وجاء فيه أن هيئة دوري المحترفين السعودي قررت صرف إعانات عاجلة بواقع 500 ألف ريال لكل فريق لا يملك شركات راعية لتتفاجأ الأندية بالأستاذ محمد النويصر عضو اتحاد الكرة قائلاً إن الإعانة تم تخفيضها إلى النصف؛ لتثير أزمة كبرى رغم أن المبلغ لم يُسلّم بعد.. أثار ذلك التصريح ضجة كبيرة.

وتؤكد الجزيرة عبر مصادرها الخاصة أن تأخر صرف الأموال الموعودة بها الأندية من هيئة دوري المحترفين يأتي بسبب تحويلها للصرف على التصفيات الآسيوية للشباب التي أُقيمت في الدمام بمشاركة (16) منتخباً ونالت الإمارات لقبها في الوقت الذي خرج فيه الأخضر السعودي من دور ربع النهائي على يد حامل اللقب.

وحاولت الجزيرة استيضاح الأمر أكثر من الأستاذ عبد الله بن محمد العذل وكيل الرئيس العام للشؤون المالية والإدارية، لكننا لم نصل إليه لتمتع سعادته بإجازته الشتوية السنوية التي تمتد لأكثر من شهر، حيث يقضيها في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيعود منها مباشرة في مطلع شهر يناير المقبل للعاصمة العمانية مسقط للانضمام إلى البعثة الإدارية الرسمية المشاركة في بطولة الخليج. وتؤكد الجزيرة أن بعض الحوافز سيتم صرفها بعد أن تتسلم الإدارة المالية بالرئاسة العامة ميزانيتها السنوية لعام 1429-1430، كما سيتم تقديم بعض الإعانات لكافة الأندية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد