Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/12/2008 G Issue 13240
الأحد 30 ذو الحجة 1429   العدد  13240
فيتنام تمهد لإرسال عمالتها.. وتدعو السعوديين للاستثمار في الزراعة

الرياض - «الجزيرة»:

كشف نائب وزير التجارة والصناعة الفيتنامي السيد لي دونغ كوانغ عن التحضير لتوقيع اتفاقيات لتسهيل وتنظيم ارتياد العمالة الفيتنامية السوق السعودي.

كما وقع نائب الوزير الفيتنامي مذكرة تفاهم مع المملكة في المجال التجاري والنقل الجوي والبنوكوالمصارف وحماية الاستثمارات في البلدين، واتفاقية عدم الازدواج الضريبي لإيجاد إطار عمل وبيئة أفضل للتعاون والاستثمار بين الطرفين.

جاء ذلك في لقاء استضافته الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بين وفد تجاري فيتنامي برئاسة نائب وزير التجارة والصناعة، ورجال الأعمال السعوديين وبحث الوفد بحضور سفير جمهورية فيتنام لدىالمملكة السيد داو ثانة شونج، سبل تعزيز العمل التجاري والاستثماري مع رجال الأعمال السعوديين.

وفي سؤال لأحد رجال الأعمال حول عائق اللغة بالنسبة للعمالة الفيتنامية بين نائب الوزير بأنه تم تقديم اقتراح على الشركات الفيتنامية بأن تنظم دورات تدريبية للعمالة الفيتنامية يتم خلالها تدريبهم على اللغة العربية وتقديم المعلومات الثقافية عن المملكة وتأهيلهم تأهيلاً كاملاً للعمل في المملكة، كما أشار إلى أنه خلال لقائه نائب وزير العمل السعودي تم التطرق إلى كثير من العقبات التي تواجه استقدام العمالة الفيتنامية.

وودعا السيد لي دونغ رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في فيتنام لافتاً إلى وجود مناطق استوائية في فيتنام مناسبة للمستثمرين السعوديين الراغبين في الاستثمار بزراعة الأرز أو القهوة مشيراً إلى أن فيتنام تعتبر من أكبر المصدرين للأرز وأنها مناسبة للسعوديين من ناحية الإنتاجية، كما أشار إلى أنه خلال لقائه بنائب وزير التجارة والصناعة السعودي تم التطرق إلى هذه النقطة وأشار إلى أن حكومة المملكة مهتمة في دعم ذلك وسيتم خلال الشهر القادم إرسال وفد من وزارة التجارة والصناعة لفيتنام لبحث تنمية التعاون الزراعي... من جهة أخرى استقبل نائب وزير العمل الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد بالوزارة أمس نائب وزير التجارة والصناعة الفيتنامي لي دونج كوانج يرافقه السفير الفيتنامي لدى المملكة وأعضاء الوفد الرسمي المرافق.ورحب نائب وزير العمل بالعمالة الفيتنامية بالمملكة وأبلغ الوفد الفيتنامي أن الوزارة تترك للقطاع الخاص حرية استقدام العمالة التي يحتاجها من مختلف الجنسيات المرسلة للعمالة. وبين الحميد أن الجميع يحظى بمعاملة عادلة ومتساوية بالمملكة أمام نظام لا يفرق بين عامل وصاحب عمل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد