Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/12/2008 G Issue 13240
الأحد 30 ذو الحجة 1429   العدد  13240
د. أبوبكر باقادر:
مثقفون سعوديون يشاركون في الأيام السعودية في اليمن

جدة - صلاح مخارش

يفتتح وزير الثقافة والإعلام إياد بن أمين مدني ووزير الثقافة اليمني الدكتور محمد بن أبو بكر المفلحي فعاليات الأيام الثقافية السعودية في اليمن السبت القادم السادس من محرم. وقال كيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية الأستاذ الدكتور أبو بكر بن أحمد باقادر إن الفعاليات ستشهد مشاركة موسعة للمثقفين السعوديين بمختلف أطيافهم الثّقافيّة والأدبيّة والفكريّة.

وسيرعى الوزيران مدني والمفلحي حفل الافتتاح الرسمي في مسرح المركز الثقافي ويرافق ذلك عروض موسيقية وغنائية وفنون شعبية. وأضاف الدكتور باقادر: إن معارض الفنون البصرية ستفتتح في نفس اليوم في صالة بيت الثقافة، كما سيفتتح معرض الحرمين الشريفين، ومعرض النخلة والتمور والتنمية الشاملة للمملكة في المركز الثقافي.

وبين الدكتور باقادر أن الفعاليات الثقافية ستضم عدداً من المحاضرات والندوات الثقافية والأمسيات الشعرية والقصصية، ومحاضرة عن صناعة نشر الرواية في المملكة، وأخرى عن المدرسة الآثارية في المملكة، وأخرى عن التجربة الشعرية الحديثة في المملكة، وندوة عن الرواية النسوية في المملكة، وندوة أدبية عن تجارب السرد. وتتواصل الأيام الثقافية حتى الجمعة 11 المحرم 1430هـ الموافق 9 يناير 2009م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد