Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/12/2008 G Issue 13240
الأحد 30 ذو الحجة 1429   العدد  13240
المملكة تستضيف اجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية

تونس - واس

تستضيف المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الثقافة والإعلام اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة والاجتماع الثمانين للمجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية والاجتماعات التحضيرية المتصلة بهما في مدينة جدة بداية من الرابع وحتى السادس عشر من محرم المقبل.

ووفق بيان أصدره الاتحاد من مقره في تونس سوف تبدأ الاجتماعات بلقاء في الرابع من محرم لفريق الخبراء المكلّف بإعادة النظر في الأسس والقواعد المتعلّقة بالعضوية في الاتحاد والرسوم الخاصة بها، يليه الاجتماع الخامس والخمسون للجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية والقانونية ثم الاجتماع الثمانون للمجلس التنفيذي في العاشر من محرم.

بعد ذلك تنعقد الدورة العادية الثامنة والعشرون للجمعية العامة للاتحاد من 13 إلى 15 محرم بمشاركة ممثلي الهيئات الإذاعية والتلفزيونية الأعضاء والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأجهزة الدائمة للاتحاد والمنظّمات العربية والإقليمية والدولية المتخصصة.

وتدرس الجمعية العامة موضوعات متعددة تتعلق بتنفيذ مختلف الأنشطة المدرجة ضمن خطة عمل الاتحاد لسنة 2008 وإقرار خطة عمله للعام المقبل بناء على التقارير المقدّمة من لجانه المختصّة والمجلس التنفيذي وتجديد عضوية المجلس التنفيذي وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبي الرئيس للفترة القادمة 2009 - 2010 وكذلك انتخاب كل من مدير المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج ومدير المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني.

وسيتم خلال انعقاد الجمعية العامة الإعلان عن البرامج الفائزة وتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزين في مسابقة التبادلات الإذاعية والتلفزيونية لعام 2008 كما سيعلن رسميا عن انطلاق نظام الاتصال متعدد الوسائط والخدمات عبر الساتل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد