Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/12/2008 G Issue 13240
الأحد 30 ذو الحجة 1429   العدد  13240
اجتماع تنسيقي تشاوري مع الجمعيات غير الحكومية في حقوق الإنسان

الجزيرة- عبدالرحمن السريع

عقد في مقر هيئة حقوق الإنسان اجتماع تنسيقي تشاوري مع الجمعيات غير الحكومية وجمعيات النفع العام بالمملكة؛ وذلك للتناقش حول تقرير الاستعراض الدوري الشامل UPR عند حالة حقوق الإنسان، وقد ترأس الاجتماع معالي نائب رئيس الهيئة الدكتور زيد بن عبد المحسن الحسين نيابةً عن معالي رئيس الهيئة.

وقد بلغ عدد الجمعيات المشاركة 19 جمعية من كافة أنحاء المملكة، وفي بداية الاجتماع رحب معالي نائب رئيس الهيئة بالإخوة والأخوات المشاركين في هذا الاجتماع، وأكد أن الهيئة تقدر لهم حرصهم وحضورهم من أماكن بعيدة وان هذا التفاعل ليس بغريب عليهم فالعمل الخيري والإنساني في المملكة يتم بوضوح خلال جهودهم والهيئة تثمن الجهود التي يقومون بها من أعمال إنسانية.

وقد طُرح على جدول أعمال الاجتماع الذي استمر ثلاث ساعات: عرض المفهوم الاستعراضي الدوري الشامل، متطلبات الاستعراض الدوري الشامل، عرض التقرير الأولي. كما تم خلاله الإجابة على الاستفسارات والتعليقات.

وقد شهد هذا الاجتماع تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين من خلال الأطروحات التي قدمت والملاحظات التي كانت محل ترحيب معالي نائب رئيس الهيئة وأبدى الجميع استعدادهم لتقديم كل ما يطلب منهم من اجل إنجاح هذا التقرير وكذلك تقديم الملاحظات التي يرونها.

وأكد الدكتور زيد الحسين أن الهيئة حريصة على التواصل مع الجميع سواء جمعيات أو أفراد لان هذا التقرير يمثل المملكة كافة، ومشاركة الجميع فيه مهمة وسوف يكون هذا التقرير مطابق للواقع.وقد أعد هذا التقرير بناءً على ما قدمته كافة الجهات من معلومات وذلك حرصاً من الهيئة على أن يعكس الواقع، وما تم تقديمه من ملاحظات واقتراحات على التقرير محل ترحيب معالي النائب وتقديره.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد