Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/12/2008 G Issue 13240
الأحد 30 ذو الحجة 1429   العدد  13240
سموه يقدر جهود البريد السعودي
ولي العهد يوجه بإصدار نسخ مجانية من المصحف لاستخدام الجوال

الرياض - عبدالرحمن السريع - سلطان المواش

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالعمل على إصدار نسخ من المصحف الشريف خاصة باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة على اختلاف أنواعها، وذلك بعد أن لاحظ - حفظه الله - رواج بعض النسخ التي تضمنت أخطاء كبيرة وفادحة يتم تداولها عبر الشبكة العنكبوتية.

ويأتي ذلك حرصاً من سموه الكريم وحكومة خادم الحرمين الشريفين على حفظ وخدمة كتاب الله.

كما تضمن توجيه سموه بأن تتاح النسخ لكافة أجهزة الهواتف المحمولة مجاناً، بحيث تدرج في موقع المجمع ويسمح لمن أراد من المسلمين في شتى بقاع الأرض الحصول عليها وتحميلها على أجهزتهم مجاناً.

وكان مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف قد شرع في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع المتمثلة في تصميم وإنشاء البرنامج الحاسوبي (مصحف المدينة النبوية للحاسب الكفي والهاتف المحمول) وسيليها المرحلة الثانية التي سيتم خلالها تطوير النسخة المخصصة لأجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام سامبيان، أما المرحلة الثالثة فستخصص لإعداد نسخة لجميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.

من جهة ثانية وجّه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام شكره لمعالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بن صالح بن طاهر بنتن والعاملين معه على ما يبذلونه من جهود إثر اطلاع سموه على نسختي الدليل الإرشادي لرموز العنوان البريدي.. وأعرب سمو ولي العهد في برقية جوابية لمعالي رئيس مؤسسة البريد السعودي عن تقديره للجميع على جهودهم الطيبة سائلاً الله للجميع التوفيق والسداد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد