Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/12/2008 G Issue 13240
الأحد 30 ذو الحجة 1429   العدد  13240
الأمير بندر بن سعود لـ(الجزيرة)
الحياة الفطرية تدرس السماح للقطاع الخاص بالاستثمار في إنشاء محميات للصيد

الجزيرة - خالد المضحي

جدد صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها تأكيده بضرورة تعاون المواطنين للمحافظة على الحياة الفطرية التي هي إحدى الثروات الطبيعية المتجددة التي تزخر بها المملكة.

وبين سموه في حديث خاص لـ(الجزيرة) أن الهيئة بصدد إنشاء مشروع مركز الزوار الدائم قرب المركز الرئيسي لمحمية الوعول بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق وفق النموذج الذي تم اعتماده من قبل الهيئة بشكل نهائي. ويتوقع أن يتم إنشاؤه في العام القادم بعد اعتماده من وزارة المالية.

وأضاف سموه أن مركز الزوار سيحتوي على قاعات للمحاضرات والندوات للرجال وأخرى للنساء وصالات عرض دائمة لكي يستقبل الزوار طوال العام وقد تم تصميمه بمواصفات هندسية تلائم البيئة التي سيتم إنشاؤه بها، وهذا المشروع التوعوي سيرى النور قريباً وهو محل اهتمام الهيئة، ورحب بكافة الزوار لكافة المحميات الطبيعية بالمملكة للتعرف على الحياة الفطرية عن قرب.

وكشف سموه أن الهيئة تدرس مقترح إنشاء محميات من قبل القطاع الخاص كرافد استثماري على أن تشارك في الإشراف الهيئة من الناحية الفنية وستكون متنفساً لهواة الصيد والرحلات وأن الموضوع مازال قيد الدراسة وسيتم رفعه للمقام السامي فور الانتهاء من دراسته.

وكان سموه قد قام بزيارة تفقدية إلى محمية الوعول والتقى بمحافظ حوطة بني تميم الأستاذ أحمد بن دخيل المنيفي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد