Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/12/2008 G Issue 13240
الأحد 30 ذو الحجة 1429   العدد  13240
في كأس الأمير فيصل
الهلال والاتحاد يفتتحان مشواريهما بتجاوز الرائد والوطني

افتتح فريقا الهلال والاتحاد مشواريهما في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بفوزين متوقعين على ضيفيهما الرائد والوطني بدآ به المنافسة على تحقيق اللقب.

ففي الرياض وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد حقق الهلال فوزاً صعباً على الرائد بهدف يتيم جاء في الدقائق الأخيرة من الحصة الأولى عن طريق لاعب وسطه الشاب صالح الدوسري.

وفي جدة وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل أودع الاتحاد أول 3 نقاط في حسابه إثر تجاوزه ضيفه الوطني بـ 3 أهداف مقابل هدفين.. سجل للاتحاد محترفاه المغربي هشام بو شروان (هدفين) والمصري عماد متعب, فيما سجل للوطني علي البيشي وفؤاد سنيد. وسيلعب الفريق الهلالي مباراته القادمة أمام الحزم في الرس في الوقت الذي سيخوض الاتحاد ديربي جدة أمام نده التقليدي الأهلي.

الهلال * الرائد

كتب - فهد السبيعي

حقق فريق الهلال أول فوز له في مسابقة الأمير فيصل بن فهد بعد تغلبه مساء أمس على فريق الرائد بهدف دون مقابل. سجل هدف المباراة الوحيد صالح الدوسري في شوط المباراة الأول في مباراة كانت متوسطة في الأداء من الجانبين.

وظهرت المباراة بأداء متوسط من الجانبين عمد من خلاله مدرب الرائد نادر الهيبري إلى إغلاق ملعبه واللجوء إلى اللعب الدفاعي أمام ثنائي الهجوم الهلالي المتواجد فيه العنبر والسعود وطالب لاعبيه بالمراقبة اللصيقة لمفاتيح اللعب الهلالي وبخاصة ويلي.

وبادر الهلال كما هو متوقع في تنظيم هجومه فشكل صالح الدوسري والخثران نقطة تحرك وسط الملعب وصناعة اللعب, وكانت الدقيقة الثانية أولى الهجمات الهلالية فلعب المبارك كرة عرضية لويلي الذي لعبها لوب فوق الحارس اعتلت العارضة بقليل, أتبعه نامي بعرضية على رأس السعود الذي لعبها بجوار القائم.

بينما مارس الرائديون لعب الكرات الطويلة إلى بوريس والكلثم أجاد قلبا دفاع الهلال الغنام وخيرات التناوب على اقتناص تلك الكرات وإبعادها عن مرمى العتيبي الذي لم يكن في محل اختبار حقيقي نظراً لندرة الهجمات الحمراء سوى الكرة التي طار لاقتناصها إثر عرضية عبدالسلام الشريف عند الدقيقة العشرين قبل وصولها لمهاجمي الرائد كفرصة وحيدة تعتبر هي الأخطر.

وأبدع صالح الدوسري في لعب الخطأ الذي تحصل عليه أمام خط الـ 18 ولعبها برازيلية جاورت القائم بقليل غير أنه عاد في الدقيقه 41 وتحصل على كرة داخل المنطقة الرائدية وسدد في الزاوية البعيدة هدفاً هلالياً تقدم به الأزرق في شوط المباراة الأول.

تحسن أداء الرائد في الشوط الثاني وبدأ في تنظيم هجمات ولكن دون فعالية فكان الكلثم الأقل عطاء وبوريس بعيدا عن أجواء المباراة في الهجوم في حين ظل الحربي مجتهدا في خط الوسط وظهرت دفاعات الهلال بشكل جيد وأمامهم صالح الدوسري (رجل المباراة) صمام أمان. حاول إبراهيم الذياب استغلال تقدم نام فلعب كرة عرضية للغرابي الذي لعبها بجوار القائم اتبعها الكلثم بتسديدة من خارج المنطقة أمسكها العتيبي على دفعتين. وكان كوزمين قد أبعد الخثران ولعب. محمد القرني بديلا عنه في منطقة الوسط فمال لعب الهلال على الأطراف خاصة من جهة اليمين بتواجد ويلي ونامي غير ان خماسي الدفاع الأحمركان حريصا على إبعاد الكرة عن حدود الصندوق. وحاول المبارك إرسال كرة خلف المدافعين للعنبر الذي لم يتمكن من اللحاق بها وعاد المبارك وأعاد كرة بالخطأ للكلثم الذي تجاوز الغنام وواجه العتيبي وسدد قوية جاورت القائم . ويخرج المبارك ويلعب مكانه مؤشر من الجانب الهلالي في حين شارك حمد العريفي مكان مطلق الغرابي من الجانب الرائدي وكان هذا التغيير بمثابة دعم جديد للهجوم خاصة في ظل قدرة الحربي والشريف على الوصول للملعب الهلالي. وتعثر العنبر في هجمة أرسلها الدوسري له في الصندوق وجدت الحارس السبيعي الاقرب لها في الدقيقه 60. ويتحصل الهلال على ثلاث ركلات زاوية متتالية دون جدوى بينما رضخ لاعبو الرائد للأفضلية الهلالية في أواخر الشوط واعتمدوا تماما على الهجوم المرتد الذي لم يكن مجديا في وجود الغنام وخيرات. واستمر اللعب سجالا حتى أعلن حكم اللقاء عبدالله القحطاني نهايتها بفوز هلالي بهدف دون مقابل.

من المباراة

- لاعبو الرائد دخلوا بلافتة تحمل الامنيات بالشفاء العاجل لسمو أمير منطقة القصيم.

- صالح الدوسري كان نجم المباراة الاول إضافة الى نامي وأحمد الحربي من الرائد.

- ست بطاقات صفراء في المباراة أربع للهلال نالها السعود - مؤشر - نامي - المبارك واثنتين للرائد من نصيب الحربي - باسم الشريف.

الاتحاد * الوطني

جدة - علاء سعيد

حقق الاتحاد فوزاً صعباً على ضيفه الوطني في مباراته الأولى في كأس الأمير فيصل بن فهد التي أقيمت في ملعب الأمير عبدالله الفيصل، وقدم الفريقان خلالها مستوى متوسطاً، حيث كان الوطني البادئ بالتسجيل بهدف في الشوط الأول وفي الشوط الثاني عدل الاتحاد النتيجة وتقدم لينهيها بثلاثة أهداف مقابل هدفين وجاءت الأهداف عن طريق (هشام أبو شروان هدفين وعماد متعب للاتحاد وعلي البيشي وفؤاد الحربي للوطني).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد