Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/12/2008 G Issue 13242
الثلاثاء 02 محرم 1430   العدد  13242
حماس لم تؤكد أو تنفي الخبر
أنباء عن إصابة الجندي شاليط في إحدى الغارات الإسرائيلية

غزة - (د ب أ)

قال مصدر فلسطيني مطلع ليلة الأحد/الاثنين إن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي تحتجزه حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بقطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2006 أصيب بجراح في إحدى الغارات التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة. ولم توضح المصادر طبيعة الإصابة التي تعرض لها شاليط أو المكان الذي تعرض فيه للقصف، وفقا لما نقله (المركز الفلسطيني للإعلام).

ورفضت مصادر رسمية في حماس تأكيد أو نفي إصابة شاليط، ولكنها حملت قادة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن أي مصير يلحق به.

وقالت المصادر: (صحيح أن شاليط مهم كورقة من أجل إطلاق سراح أسرانا في سجون الاحتلال ونحن متمسكون بإنجاز الصفقة، غير أن تصاعد العدوان يجعل تكرار ما حدث للطيار الصهيوني رون أراد أمرا متوقعا).

وكان الطيار الإسرائيلي رون اراد أسر بعد إسقاط طائرته في لبنان عام 1986، وتمكن من الفرار بعد ذلك بعامين لكنه على الأرجح مات أثناء محاولة العودة إلى إسرائيل سيرا على الأقدام. وكانت مجموعة فلسطينية مشكلة من عدة فصائل بينها حماس أسرت شاليط في حزيران/يونيو 2006 خلال هجوم على تخوم مدينة رفح جنوب قطاع. وتطالب حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007، إسرائيل بإطلاق سراح 1400 أسير فلسطيني مقابل الإفراج عن شاليط، الأمر الذي ترفضه تل أبيب. ولم تشهد المباحثات التي جرت بوساطة مصرية في هذا الشأن تطورا منذ عدة أشهر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد