Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/12/2008 G Issue 13242
الثلاثاء 02 محرم 1430   العدد  13242
مظاهرة تؤجل عرض حكومة تايلاند الجديدة بيان سياستها

بانكوك - د.ب.أ

تسبب آلاف المتظاهرين المناهضين للحكومة أمس الاثنين في تأجيل عرض حكومة تايلاند الجديدة بيانا بسياستها، حيث أحاطوا بمبنى البرلمان في بانكوك ومنعوا النواب من دخوله صباح أمس.

واضطر رئيس الوزراء التايلندي الجديد أبهيسيت فيجاجيفا لتأجيل إعلان البيان الخاص بسياسة حكومته وهو ما يلزم لتنصيب إدارة جديدة.

وأحاط حوالي 4000 عضو من حزب التحالف الديمقراطي ضد الديكتاتورية بمبنى البرلمان في وقت مبكر من صباح اليوم لمنع نواب البرلمان من دخول المبنى.

وقال جاكرابوب بينكير الزعيم البارز في التحالف الديمقراطي ضد الديكتاتورية (أيا كان قرار الحكومة سنبقى هنا ثلاثة أيام).

ويمثل أصحاب (القمصان الحمراء) من أعضاء (التحالف الديمقراطي ضد الديكتاتورية) النظير لأصحاب (القمصان الصفراء) أو أتباع (تحالف الشعب من أجل الديمقراطية) الذي أطاح بالحكومة السابقة.

وفي محاصرة البرلمان ووضع المتاريس حوله اتبع أعضاء التحالف الديمقراطي ضد الديكتاتورية نهج تحالف الشعب من أجل الديمقراطية الذي حاول منع الحكومة الائتلافية السابقة بقيادة رئيس الوزراء السابق سومتشاي وونجساوات من إعلان بيان سياستها عندما قاموا بتجمع هائل خارج البرلمان في 7 تشرين أول - أكتوبر السابق ومنعوا نواب البرلمان من دخول المبنى.وكان احتجاج حزب تحالف الشعب من أجل الديمقراطية قد دفع الشرطة لاتخاذ إجراءات صارمة أودت بحياة اثنين من المتظاهرين ولكن لم يحل ذلك دون إعلان بيان سياسة الحكومة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد