Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/12/2008 G Issue 13242
الثلاثاء 02 محرم 1430   العدد  13242
العاصمة المقدسة تستعد لاستقبال معرض العقار والبناء الأول

جدة - صلاح مخارش

تستعد العاصمة المقدسة لاستقبال المعرض الأول للعقار والبناء بمكة المكرمة والذي سيقام في مركز أم القرى للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 25 إلى 29 ربيع أول المقبل تحت إشراف إمارة مكة المكرمة، وبمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والجمعيات والهيئات العامة المتخصصة منها، أمانة العاصمة المقدسة، وجامعة أم القرى، وهيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، والهيئة السعودية للمهندسين، والهيئة السعودية لعلوم العمران، إضافة إلى كبريات الشركات والمؤسسات العقارية العاملة في مجال العقار والبناء. إلى جانب فرع وزارة التجارة والصناعة بمكة المكرمة.

وسيضم المعرض الأول للعقار والبناء مسابقة لأفضل تصميم عمراني موحد لمكة المكرمة، وتقديم العديد من الدراسات والأبحاث العقارية، والمخططات التنظيمية للعمران والبناء في مكة المكرمة، والتي رصدت لها عدة جوائز قيمة سوف يتم الإعلان عنها من خلال المعرض.

ويقول الأستاذ عامر عبد الله آل ثامر مدير عام شركة صكوك المستقبل - الشركة المنظمة لفعاليات المعرض: إن انعقاد المعرض الأول للعقار والبناء، يأتي في وقته حيث إن المعرض سيساهم في تقديم الحلول لعدد من المشاكل التي تعترض سوق العقار والبناء واستعراض الأبحاث والدراسات المتعلقة بالتخطيط العمراني، والاستفادة من المناخ العام في سوق العقار والبناء لطرح أكبر مسابقة للتصميم العمراني وترك المجال مفتوحا أمام الأفكار الشابة للمهندسين والمكاتب الهندسية للمشاركة في هذه المسابقة التي تهدف إلى استكشاف العديد من الأفكار العصرية في مجال التصميمات العمرانية ورفع مستوى الوعي العمراني.

ولفت آل ثامر إلى أن واقع ومستقبل الإسكان في مكة يشهد ظهور تغيرات على التركيبة العمرية لسكان المدينة، إضافة إلى توقعات النمو المتسارع في عدد الزوار والمعتمرين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد