Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/12/2008 G Issue 13242
الثلاثاء 02 محرم 1430   العدد  13242
البنك الأهلي أفضل بنك في التمويل الإسلامي بالمملكة

الرياض - الجزيرة

فاز البنك الأهلي بجائزة (أفضل بنك في التمويل الإسلامي بالمملكة 2008). الجائزة قدمتها مجموعة المؤتمرات الإسلامية والتمويل العقاري الدولي IREF-ICG) بالتعاون مع اتحاد الملكية البريطاني British Property (Federation) خلال مؤتمر التمويل الإسلامي في القطاع العقاري الذي عُقِد بفندق بارك بلازا في لندن منتصف ديسمبر الحالي.

المجموعة أشارت إلى أن اختيار البنك الأهلي بناء على قرار تم اتخاذه من قبل فريق خبراء وقادة صناعة العقار من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكرت المجموعة أيضاً أن أبرز أسباب فوز البنك بالجائزة تعود إلى دوره المتميِّز في ابتكار حلول تمويليه تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتُلبِّي احتياجات العملاء المتغيرة مع تغيُّر الأسواق.

عبدالكريم أبوالنصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي اعتبر أن الفوز بهذه الجائزة بمثابة تأكيد جديد على قدرة البنك الأهلي ومكانته المتميزة في إدارة وتقديم برامج تمويل تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأضاف أن الجائزة توكِّد مُجدداً المكانة المتقدمة التي يُمثلها (الأهلي) في مجال طرح مختلف منتجات وخدمات التمويل الإسلامي كما أنها تُكرِّس السُّمعة المتميزة التي يحظى بها البنك لدى المتخصصين في القطاعات المالية والاقتصادية. واستطرد قائلاً إن التمويل الإسلامي لعب دوراً محورياً في تعزيز نمو الطلب على منتجات التمويل العقاري من خلال أدوات مرنة ومبتكرة ومتوافقة مع مبادئ الشريعة والتي صممها قطاع الخدمات المالية بهدف إيجاد فرص استثمارية للصناديق الإسلامية التي تتسم بسيولتها العالية.

واختتم الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي حديثه بالقول إن المنتجات التمويلية الإسلامية التي ابتكرها الأهلي أصبحت مُطبَّقه اليوم من قِبل العديد من المصارف والمؤسسات البنكية الوطنية والدولية الأمر الذي وضع البنك على رأس قائمة البنوك محلياً وإقليمياً ودولياً من حيث تنوُّع و ابتكار المنتجات المصرفية الإسلامية.

وبدوره ذكر عبدالرزاق الخريجي مدير مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي أن فوز البنك بهذه الجائزة يعكس المكانة المتميزة التي يشغلها البنك الأهلي، وقد قام باستلام الجائزة عبد الدايم الأحمدي ممثل البنك الأهلي في مكتب لندن خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة.

يشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها البنك الأهلي على جائزة أفضل بنك في التمويل الإسلامي بالمملكة الأمر الذي يُعتبر مؤشراً على مكانة البنك الريادية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد