Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/12/2008 G Issue 13242
الثلاثاء 02 محرم 1430   العدد  13242
محافظ الزلفي يفتتح الندوة العالمية للمدن الصحية النموذجية

الزلفي - داود الجميل - أحمد الدويش

افتتح محافظ الزلفي رئيس برنامج مدينة الزلفي الصحية الأستاذ زيد بن محمد آل حسين في قاعة بلدية الزلفي صباح أمس الندوة العلمية وورش العمل التي تستضيفها مدينة الزلفي الصحية بتوجيه من منظمة الصحة العالمية باعتبارها مدينة مثالية بين مدن المملكة الصحية وذلك بعنوان (مؤشرات ومواصفات المدينة الصحية النموذجية) وحضر الحفل عدد من المسؤولين ووفد من منظمة الصحة العالمية ومنسقي المدن الصحية بالمملكة، وقدم له الطالب صالح الزويد حيث ألقى الأستاذ محمود لُبه كلمة المنسق الوطني لبرنامج المدن الصحية الأستاذ فلاح المزروع أوضح فيها أهم الإنجازات التي حققها برنامج المدن الصحية بالمملكة وأهم أهداف هذه الندوة في وضع آلية لتطوير المدن الصحية. ثم ألقى الدكتور محمد عساي المستشار الإقليمي للمنظمة الصحة العالمية كلمة ممثل المنظمة الدكتور عوض أبو زيد أكد فيها أن برنامج المدن الصحية يرتكز على مبدئين أساسين هما تنظيم وتمكين المجتمع والتعاون بين مختلف القطاعات ذات العلاقة.

بعد ذلك ألقى محافظ الزلفي رئيس برنامج مدينة الزلفي الصحية الأستاذ زيد بن محمد آل حسين كلمة رحب فيها بضيوف برنامج مدينة الزلفي الصحية من ممثلي منظمة الصحة العالمية ومنسقي المدن الصحية بالمملكة، متمنياً للمشاركين في هذه الندوة تحقيق نتائج إيجابية تخدم أهداف البرنامج.

وأكد أن البرنامج سوف يحقق أهدافاً بإذن الله متى تحققت له السبل الكفيلة بذلك ثم ألقى الشاعر الأستاذ عطالله بن سليمان العطالله قصيدة شعرية عن المناسبة كانت محل إعجاب الحضور. وفي الختام تفضل محافظ الزلفي بتسليم دروع خاصة لكل من: الدكتور كيو مارس خشاشم خبير منظمة الصحة العالمية للشؤون المجتمعية والدكتور محمد عساي مستشار المنظمة الصحة العالمية نيابة عن الدكتور عوض أبو زيد ممثل المنظمة والأستاذ فيصل العنزي مستشار برنامج المدن الصحية.

كما سلم دروعاً للإدارات الحكومية المتفاعلة مع البرنامج والرعاة لهذه الندوة من المؤسسات والشركات كما تسلم محافظ الزلفي درعاً خاصاً بهذه المناسبة.

الجدير بالذكر أن وفد منظمة الصحة العالمية ومنسقي المدينة الصحية قد وصل إلى الزلفي مساء أمس السبت وكان في استقبالهم محافظ الزلفي رئيس برنامج مدينة الزلفي الصحية وعدد من المسؤولين في مقر المحافظة حيث شرف الجميع حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد