Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/12/2008 G Issue 13242
الثلاثاء 02 محرم 1430   العدد  13242
الزيد و(قوس قزح)

أحمد العجلان

لم أشاهد أحداً في الوسط الرياضي يبتلى كما حصل للحكم الإنسان القدوة عبدالرحمن الزيد الذي طالته كل إساءة ووجه له كل اتهام.. حقيقة لا أدري لماذا ولا أعلم كيف ولكن ما أنا متأكد منه تماماً أن كل ما يتعرض له أبوزيد هو تجنٍ بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لقد ألصقوا به كل شيء قالوا إنه أراد تمثيل الأهلي كلاعب كرة يد بعد أن جمد نادي الهلال اللعبة، وهو اللاعب الذي أعلن اعتزاله قبل ذلك التاريخ بسنة،

وقالوا عنه كل شيء ليس لشيء ولكن لأنهم يبحثون عن أي شيء يعلقون فشلهم عليه فكان أبوزيد هو الضحية.. لقد اختاروا ضحيتهم بعناية بحثوا عن الأنزه والأنقى والأصلح في زمن ظهر فيه الفساد فقرروا أن يجهزوا عليه كما أجهزوا على آخرين غيره.

للأسف إن أنديتنا التي تتهجم وتملأ الدنيا ضجيجا على الحكام واللجنة لم تحم نفسها من هذه اللجنة لأنهم لو أرادوا ذلك وكانوا صادقين لفعلوا.

تخيلوا النادي الأهلي الذي تسبب بعض المحسوبين عليه في أن نفقد الزيد تخيلوا أن هذا النادي لم يطلب الحكام الأجانب خلال موسم انقضى نصفه على الأقل سوى نصف مرة وأنا هنا اقصد مباراتهم مع الاتحاد وهي التي طلبوا مع شقيقهم الاتحاد الحكم الأجنبي فدفعوا نصف تكاليفه والاتحاديين النصف الآخر، وهذا يعطي انطباعاً واضحاً وصريحاً عن أن كل ما فعله المحسوبون على الأهلي إنما هو جعجعة لن نرى من ورائها طحناً، فالأهلي الذي دفع ملايين الريالات من أجل فريق كرة قدم محترم ومحترف قادر على أن يحسم الأمور من خلال حكم أجنبي يكلف فقط 150 ألف ريال لو كانوا يملؤون أيديهم من أن الزيد ولجنته التي يرأسها الناصر ضدهم ولكن هكذا هو حالنا فصاحب الصوت الأعلى هو من يكسب وعش رجبا ترى عجبا ولكن صدقوني أن من ملؤوا الدنيا صخبا ليسوا أهلاويين صدقوني إنهم قوس قزح.

يا هلا بالأزرق

أشعر أنني أكثر الفرحين بعودة المنتخب الكويتي لبطولة الخليج حقيقة لا أعلم ما الذي يجذبني لمنتخب الكويت وما الذي يحببني في الكرة الكويتية.. أشعر أن الكرة الكويتية كرة مختلفة حتى وهي في أسوأ مستوياتها أجزم بأن منتخب السعودية لا يجد أصعب من الكويتي خصوصا في دورة الخليج.. الكويت العائدة من الإيقاف الدولي ستكون فرس الرهان في دورة مسقط وستظهر لنا بثوب جميل وسيبهجنا الأزرق وقد يقهرنا.. لا أعلم ولكنني أشعر أن الأزرق وليس الأزيرق سيفعل شيئاً هناك في عمان.

مقتطفات

- فعلا ظلموا عبدالرحمن الزيد وأي فتى ظلموا.

- الزميل عبدالكريم الزامل ذكر في مقاله أن بندر العمران مدرب وطني يستحق الإشادة وهو فعلا كذلك وأعتقد أن العمران سيكون له شأن كبير إذا ما أخذ الفرصة التي بلا شك يستحقها مع زميله المدرب فهد العايد.

- صبر الهلاليين فتطور أداء ويلهامسون ويبدو لي أن ويلي لديه المزيد لدعم الزعيم في قادم المنافسات.

- من يختار اللاعبين الأجانب جيدا في الفترة الثانية سيكون بطل مرحلة الحسم.

- عبدالعزيز الكلثم مع الرائد قدم مستويات ضعيفة.. أتمنى أن يراجع حساباته.

- عبداللطيف الغنام قدم نفسه هذا الموسم بثوب مختلف وظلم لعدم ضمه للمنتخب الأول.

- مشكلة بعض مسئولي الأندية أنهم يسمعون ولا يتأكدون لذلك يكون سوء الظن مقدماً على حسنه فيخسرون الكثير من الناس.

- عيسى المحياني نجم مميز وهو مكسب بلا شك لأي فريق سيلعب له.

- عبدالله شهيل والزوري والمرشدي والفريدي وأحمد عطيف سيكون لهم بصمة في مستوى الأخضر السعودي خلال المباريات المقبلة.

- إصابة محمد نور تسببت في خسارة فنية كبيرة على المنتخب السعودي.. ما تشوف شر يا (نور).

- لا زالت مسابقات الفئات السنية الصغرى قليلة حتى بعد استحداث بطولة كأس الاتحاد.

- مقايضة بدر الخراشي بتركي الثقفي سيكون لها مردود إيجابي على الفريقين الهلال والأهلي وعلى اللاعبين بدر وتركي.

- محمد السهلاوي يقدم مستويات كبيرة مع القادسية في دوري الأولى وهو يقدم بذلك رسالة لمن يبحث عن مهاجم شاب متمكن.

- منتخب إيطاليا حضر للمونديال على ذكرى فضائح الدوري فعاد بكأس البطولة.. والكويت تحضر على ذكرى إيقاف الفيفا فهل تعود بالكأس.



ahmad2man@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد