Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/12/2008 G Issue 13243
الاربعاء 03 محرم 1430   العدد  13243
تظاهرة تضامنية مع غزة في أستراليا

أستراليا - صامل السليمي:

تظاهر يوم أمس آلاف في مدينتي سدني وبريسبن، بينهم نساء وأطفال، منددين بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة التي خلّفت مئات القتلى والجرحى. وقد نظم آلاف المتظاهرين مسيرة في جورج ستريت وسط مدينة سدني منددين بالغارات الجوية الصهيونية على غزة، قائلين عبر مكبرات الصوت إن إسرائيل هي من خرقت التهدئة من خلال الحصار على قطاع غزة واعتداءاتها المتكررة، مطالبين الأمم المتحدة بأن تكيل بنفس المكيال وأن تنصر المظلوم.

ورفع بعض المتظاهرين صوراً لبوش وأولمرت وحول رأسيهما أحذية، كما ارتدي البعض الشالات الفلسطينية التي باتت رمزاً للمقاومة الفلسطينية.

وتعالت الشعارات المنددة بالصهيونية، ورفعت اليافتات التي كتب عليها نصر من الله قريب - براك عدو الله.

وفي مدينة (بريسبن) تجمع مئات المتظاهرين أمام مبنى (أستراليا سكوير) بالقرب من شارع الملكة لزبث حاملين اللافتات التي تؤكد تضامن الشعوب الإسلامية والعربية مع الشعب الفلسطيني في كفاحه لنيل حريته واستقلاله وتدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. داعين المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف العدوان وفك الحصار عن القطاع، مشددين على ضرورة دعم الدول الإسلامية لغزة بكافة الأشكال العسكرية والإنسانية التي تساعدهم على مقاومة العدوان الصهيوني وفتح معبر رفح بشكل فوري.

التقينا بالمتحدث الرسمي وقائد المسيرة في مدينة بريسبن السيد أنس عبد الله شقيق الدكتور محمد رئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة قرفث، وقال: ليس أمام الآلاف من الشعوب الإسلامية إلا أن تخرج في مظاهرات حاشدة، للتنديد بالمجازر الإسرائيلية البشعة التي تحدث في غزّة المحاصرة منذ نحو عامين، في محاولة لتحريك مشاعر الجهات القادرة على اتخاذ خطوات ملموسة في سبيل نصرة الفلسطينيين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد