Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/12/2008 G Issue 13243
الاربعاء 03 محرم 1430   العدد  13243
خلال اتصال هاتفي.. البيت الأبيض:
بوش بحث مع عباس سبل التوصل لوقف دائم لإطلاق النار بغزة

واشنطن - ا.ف.ب:

أجرى الرئيس الأمريكي جورج بوش أمس الثلاثاء اتصالاً هاتفياً برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس وزرائه سلام فياض وبحثا في شروط التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض غوردن جوندرو من كروفورد حيث يمضي بوش عطلة الاعياد في مزرعته ان بوش اتصل بعباس وفياض وبحثوا في الجهود الآيلة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة. وأضاف المتحدث اتفقوا أيضا على اعتبار ان أي وقف لإطلاق النار يجب أن يكون فاعلاً ولا بد من التقيد به خصوصاً من قبل حماس.

وتابع المتحدث أن الرئيس الأمريكي أعرب مجدداً عن قلقه بشأن مواطني غزة وعن رغبة الولايات المتحدة بتقديم مساعداتها في المجال الإنساني. وقال جوندرو أيضا ان فياض شكر الرئيس الأمريكي على التزام الولايات المتحدة بتقديم 85 مليون دولار إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) خلال العام 2009م.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة أعلن في وقت سابق أن الاتصال بين بوش وعباس يأتي ضمن جهود الرئيس عباس للبحث عن حل لوقف إطلاق نار فوري في غزة ومن أجل إعادة التهدئة إلى غزة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني. وقال: إن الرئيس عباس حض الرئيس بوش والإدارة الأمريكية على البحث عن حل سياسي سريع للوضع في غزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد