Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/12/2008 G Issue 13243
الاربعاء 03 محرم 1430   العدد  13243
الأمن الكردي يعتقل مجموعة من (أنصار الإسلام) في شمال العراق
تأجيل محاكمة منتظر الزيدي إثر تقديم طعن من هيئة الدفاع

بغداد - السليمانية – وكالات:

قررت المحكمة الجنائية العليا أمس الثلاثاء تأجيل محاكمة الصحافي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الأمريكي جورج بوش بحذائه بعد ان كانت حددت أولى جلساتها اليوم الأربعاء، اثر تقديم طعن من هيئة الدفاع.

وقال القاضي عبد الستار البيرقدار الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى ان (المحكمة قررت تأجيل المحاكمة بناء على الطعن المقدم من وكلاء المتهم امام محكمة التمييز الاتحادية). واضاف ان (محكمة التمييز الاتحادية ستحدد موعداً جديداً للمحاكمة). يشار إلى ان هذه المحكمة هي ارفع سلطة قضائية في العراق.

من جهة أخرى أعلن جهاز الأمن الكردي في شمال العراق الثلاثاء اعتقال مجموعة من ثمانية أشخاص مرتبطة بجماعة (انصار الإسلام) تخطط لتنفيذ هجمات (إرهابية) في السليمانية، معقل الاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال مدير امن السليمانية في جهاز الأمن (اسايش) العميد حسن نوري للصحافيين ان (قوات الأمن الكردية تمكنت بالتعاون مع الأجهزة الأخرى من اعتقال ثمانية إرهابيين على اتصال مع جماعة انصار الإسلام الإرهابية عن طريق دول مجاورة) لم يحددها.

واضاف ان (المجموعة خططت لأعمال تفجير عن طريق العبوات اللاصقة ضد مسؤولين ونشر مواد سامة بين المواطنين). واكد نوري (اعتقال المجموعة في ناحية خورمال التي كانت معقلا للجماعات المسلحة قبل العام 2003 والتابعة لقضاء حلبجة (70 كم شرق السليمانية) بعد ان تم جمع المعلومات الاستخبارية اللازمة عنهم، في وقت سابق).

وأوضح ان (المعتقلين من القومية الكردية وغالبيتهم من ناحية خورمال وضبطت بحوزتهم وثائق تثبت الوسائل التي كانوا ينوون استخدامها في التفجيرات، إضافة إلى خرائط ووثائق تظهر كيفية صنع المتفجرات). واشار إلى ان (عناصر المجموعة اعترفوا خلال التحقيق بما كانوا يخططون وتمت احالتهم إلى القضاء لمحاكمتهم).

يذكر ان (انصار الإسلام) اعلنت مسؤوليتها عن عدد من التفجيرات التي استهدفت مسؤولين اكراداً وعراقيين والقوات الأمريكية. وقد تأسست الجماعة في كانون الاول - ديسمبر 2001 وورد اسمها على اللائحة الأمريكية للمنظمات الإرهابية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد