Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/12/2008 G Issue 13243
الاربعاء 03 محرم 1430   العدد  13243
أكدت جاهزيتها لتقنية الجيل الرابع واستعرضت تقنياتها العالية في تقييم الخدمة
زين تغطي 44 مدينة بشبكتها الخاصة وترفع الطاقة الاستيعابية إلى خمسة ملايين عميل

الرياض – عبدالعزيز لسحيمي :

كشفت شركة زين السعودية عن تخطي مجال تغطية شبكتها الخاصة عتبة الـ44 مدينة من مدن المملكة بالإضافة إلى إتمام تغطية أكثر من 20 طريقا من الطرق السريعة الداخلية الرابطة بين مدن المملكة في أولى مراحل توسيع وتطوير شبكتها عقب تدشين الخدمة التجارية لتقفز نسبة تغطيتها الجغرافية إلى نحو 60% من المناطق المأهولة بالسكان في المملكة, فيما يتم تغطية الجزء المتبقي من خلال اتفاقيات خدمة التجوال المحلي بشبكات أخرى.

واستخدمت الشركة أحدث التقنيات المتاحة في بناء شبكات الاتصالات المتنقلة في الوصول لهذا الحجم من التغطية في أقل من أربعة أشهر منذ تشغيل خدماتها التجارية في المملكة.

ورفعت الشركة الطاقة الاستيعابية لشبكتها مؤخراً لتصبح قادرة على استيعاب أكثر من 5 ملايين عميل نشطا طوال اليوم لتكتسب شبكتها قدرة أكبر على تمرير أكثر من 2 مليون مكالمة صوتية في نفس اللحظة بأعلى مستويات الجودة ووضوح الصوت دون الاعتماد على شبكات المشغلين الآخرين إضافة إلى إمكانية تمرير أكثر من 25 مليون رسالة وسائط وأكثر من 200 مليون رسالة قصيرة.

وشددت الشركة خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء في المركز الرئيس للتحكم والسيطرة بالشبكة في الرياض على الجاهزية العالية التي تتميز بها شبكتها لإطلاق التطبيقات الحديثة والخدمات التقنية العصرية والمستقبلية حيث اعتمدت الشركة أحدث الحلول في بناء شبكاتها لتتمكن من توفير تقنيات الجيل الرابع وتواكب التطورات المستمرة لتقنيات الاتصالات المتنقلة خلال الفترة المستقبلية.

وأكد الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لزين السعودية أن خطط الشركة الموضوعة والمعتمدة في الوقت الحالي من شأنها مسابقة الزمن في استكمال بناء الشبكة سعياً لضمان أعلى مستويات التميز في الخدمات وجودة الأداء في ظل التوقعات بتزايد إقبال مستخدمي الهواتف المتنقلة على الاشتراك في خدمات زين.

وقال: تقودنا جميع المؤشرات إلى التفاؤل بمستقبل الشركة حيث انعكست لدينا بوادر النجاح المستقبلي لمكانة الشركة بشكل واضح في فترة لا تتجاوز أربعة أشهر منذ إطلاق الخدمة ولمسنا ارتفاع معدلات ثقة المستهلكين بالإمكانات الكبيرة والخبرات العريقة التي تتميز بها زين، وفي سبيل ضمان تحقيق معدلات عالية من الرضا والرفاهية لعملائنا الكرام ستضاعف الشركة جهودها لإتمام بناء شبكتها الخاصة قبل نهاية 2010م بشكل يستبق المواعيد المجدولة زمنياً سلفاً لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف الأحمدي: إننا نتطلع دوما لتلبية رغبات عملائنا والارتقاء لمستوى تطلعاتهم من خلال توفير الخدمة المتميزة بالأسعار المناسبة، وأن عروضنا ليست وهمية.. وشروطنا معلنة

وحول نتائج نجاح الشركة في تجربتها الأولى مع مواسم الحج في المشاعر المقدسة، أعرب الرئيس التنفيذي ل(زين) السعودية عن سعادته بالمستوى الرائع الذي توج به العمل المستمر والدؤوب لفريق العمل في زين، مؤكداً أن الشركة جندت كافة إمكانياتها وكوادرها البشرية لفترة طويلة في سبيل توفير الخدمة الأفضل بأسعار مناسبة لحجاج بيت الله الحرام، مبيناً أن زين السعودية تتعامل مع هذا الموسم والبالغ الأهمية من منطلق التزامها بمساندة جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن من خلال القيام بدورها كمزود لأكثر الخدمات أهمية بالطريقة التي تعزز الدور الريادي للمملكة وتعكس الصورة الحقيقة لمستوى حرص المملكة على خدمة ضيوف الرحمن.

وأكدت زين نجاح خطتها وخدماتها في موسم الحج الماضي والذي يعتبر أولى تجارب مواسم الحج بالنسبة للشركة حيث سجلت شبكتها في المشاعر المقدسة خلال الحج تمرير أكثر من 100 مليون مكالمة صوتية بالإضافة إلى خدمة نحو 20% من عملاء التجوال الدولي من حجاج بيت الله الحرام القادمين من شبكات دول أخرى.

من جهة أخرى نظمت زين جولة تعريفية للإعلاميين من الصحف والقنوات الفضائية داخل المركز الرئيس للتحكم والسيطرة اطلعوا خلالها على الأساليب المتقدمة التي تعتمدها زين في متابعة أداء خدماتها وتتبع ورصد مسار ومستوى جودتها بالإضافة إلى شرح مفصل عن الخطط الموضوعة للتعامل مع الحالات الطارئة وكيفية التعاطي مع الأعطال المفاجئة حيث استعرضت التطبيقات المتطورة المعتمدة لضمان مستويات قياسية في استمرار رقي ومتانة الخدمات المقدمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد