Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/12/2008 G Issue 13243
الاربعاء 03 محرم 1430   العدد  13243
برئاسة د. التركي
الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم تعقد اجتماعها السادس في مكة المكرمة

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي - شيخة القحيز:

عقدت الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم الاجتماعي السادس لمجلس الإدارة برئاسة معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة، وذلك في مقر الهيئة بمكة المكرمة.

وقد افتتح د. التركي الاجتماع بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة بكلمة رحب فيها بأعضاء المجلس، مبيناً أن الهيئة العالمية للتعليم الإسلامي هي من أهم الهيئات التي تعمل على تحقيق الأهداف التي تسعى إليها رابطة العالم الإسلامي، مشيراً إلى أهمية دورها كذلك في البلدان التي تعيش فيها أقليات إسلامية، وفي الدول المحتاجة في قارة إفريقيا، وحرصاً على تحقيق الهيئة للمنجزات التعليمية والتربوية في مناطق الحاجة للتعليم الإسلامي حث د. التركي الأمانة العامة للهيئة على التنسيق والتعاون مع جميع الهيئات التابعة للرابطة، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق الشامل مع الأمانة العامة للرابطة، والعمل من أجل تحقيق الأهداف التعليمية والثقافية التي أنشئت الهيئة من أجلها.

وشدد د. التركي على دور لجان الهيئة في رسم السياسات والأهداف للتعليم وإنجاز الخطط لدعم مناشطه مادياً ومعنوياً في المناطق المحتاجة من العالم الإسلامي، ورفع قدراته بمنهج واضح المعالم. حضر الاجتماع الدكتور إبراهيم بن محمد الجار الله، الأمين العام للهيئة الإسلامية العالمية للتعليم، والأستاذ علي بن محمد الكمال مسؤول سكرتارية الهيئات والمؤسسات المستقلة في رابطة العالم الإسلامي.

الجدير بالذكر أن أعضاء مجلس إدارة الهيئة هم كل من:

معالي الدكتور محمد عبده يماني - رئيس مؤسسة اقرأ، ومعالي الدكتور محمد بن ناصر الخزيم - نائب رئيس شؤون الحرمين الشريفين، والدكتور حمزة الفعر، والدكتور خالد بن عبدالرحمن العجيمي، والدكتور سليمان الزايدي، والدكتور عبدالرزاق ظفر، والدكتور عويش بن حربي الغامدي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد