Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/12/2008 G Issue 13243
الاربعاء 03 محرم 1430   العدد  13243
الفريق العلمي يواصل دراسة التقويم الشاملة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

الجزيرة - معن الغضية:

يعقد فريق جامعة القصيم العلمي المكلف بدراسة التقويم الشاملة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ورشة العمل الرابعة بمحافظة جدة يوم السبت القادم الموافق 6-1- 1430هـ.

وأوضح رئيس فريق الدراسة الدكتور عبد الكريم بن عبد الله السيف أن فعاليات هذه الورشة تدور حول ثلاثة محاور تتضمن قياس وعي المجتمع بشكل عام بدور المركز وأنشطته، من خلال: قياس نسبة وعي شرائح المجتمع التي لم يسبق لها التواصل مع المركز بدور المركز وأنشطته، وقياس نسبة الرضا العام عن أنشطة المركز، وتحديد أهم البرامج والفعاليات الأكثر قبولاً لدى المستهدفين، وتحديد تطلعات شرائح المجتمع المستقبلية لأعمال المركز، تحديد تطلعات شرائح المجتمع بشكل عام من لقاءات الحوار الوطني.

ويتناول المحور الثاني تقويم منجزات المركز خلال الخمس سنوات التي تتمثل في: لقاءات الحوار الوطني السبعة، وبرامج المركز التدريبية، وإنتاج المركز العلمي والبحثي، والاتفاقيات التي أقامها المركز مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

أما المحور الثالث فيتمثل في تحديد الاتجاهات المستقبلية لبرامج وأنشطة المركز، والتي تشمل: تحديد البرامج والأنشطة الحالية التي سيستمر فيها المركز بناء على عملية التقويم السابقة، وتحديد الأعمال الإضافية التي يمكن أن تسند للمركز بالإضافة لأدواره الرئيسة، وذلك لزيادة الاستفادة من مصادره الإستراتيجية، وتحديد الآليات التي يمكن العمل بها في أعمال المركز، وتعديل ما يلزم منها بما يتوافق مع اتجاهات المركز المستقبلية.

وعن قيمة ورش العمل العلمية أوضح الدكتور السيف أن هذه الورش تُعد آلية أساسية في سير عمل الدراسة من خلال الوقوف على المعلومة المطلوبة لتقييم أنشطة المركز من أرض الواقع كما هو معروف علمياً في الدراسات الميدانية Field Studies.

وكان فريق الدراسة قد عقد ورشة العمل الأولى بمنطقة الجوف، والثانية في منطقة جازان والثالثة في محافظة الأحساء.. وستكون ورشة العمل الخامسة والأخيرة في المنطقة الوسطى ممثلة بمدينة الرياض وذلك في 13-1-1430 هـ بمشيئة الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد