Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/01/2009 G Issue 13244
الخميس 04 محرم 1430   العدد  13244
وزارة الصحة توضح:
تأمين جميع أكياس الدم الفارغة وإرسالها إلى دولة فلسطين

 

الجزيرة – واس:

أوضحت وزارة الصحة بأن عملية نقل وتخزين وحدات الدم ومشتقاته تخضع لضوابط وآليات فنية وطبية علمية وتحتاج إلى نقل في ظروف درجات تجميد وتبريد خاصة حتى لا تتعرض وحدات الدم ومشتقاتها أثناء عملية النقل للتلف مما يؤثر على سلامة وأمان الدم المتبرع به ولكون نقل الدم بطريقة آمنة إلى غزة متعذرا حالياً فإنه من هذا المنطلق وبناء على التنسيق مع مسؤولي خدمات نقل الدم في دولة فلسطين فقد أبدوا حاجتهم إلى أكياس دم فارغة وليس دماً نظراً لتوفر عدد كاف من المتبرعين لديهم.

وقالت الوزارة إنه قد تم تأمين كافة الكميات المطلوبة من أكياس الدم الفارغة وجارٍ إرسالها إلى دولة فلسطين دعماً من المملكة العربية السعودية لإخوانهم في قطاع غزة علماً بأن بنوك الدم بالمملكة يتوفر لديها أرصدة كافية من وحدات الدم ومشتقاته لتغطية الاحتياج الداخلي بالإضافة إلى تغطية احتياجات المرضى والمصابين في حالة نقلهم لتلقي العلاج بالمملكة.

ودعت الوزارة كافة الجهات ذات العلاقة للتنسيق والرجوع إلى هيئة الهلال الأحمر السعودي حيث هي الجهة المسؤولة عن موضوع الإغاثة والتبرعات الخارجية.

يأتي إيضاح وزارة الصحة هذا نظراً لما لوحظ من رغبة المواطنين والمقيمين المتزايد على التبرع بالدم بمراكز وبنوك الدم ببعض المستشفيات لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الظروف الراهنة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد