Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/01/2009 G Issue 13244
الخميس 04 محرم 1430   العدد  13244
محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية
طائرات الإغاثة السعودية تتواصل للأشقاء الفلسطينيين

 

الجزيرة - محمد المناع:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي أنه استمرارا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- فقد تم تسيير طائرات الأسطول الطبي الجوي بشكل يومي لتأمين كل ما يمكن من كافة المستلزمات الطبية والأدوية للأشقاء الفلسطينيين بالتنسيق مع جميع المستشفيات في كافة القطاعات.

وقال سموه بأن المملكة العربية السعودية سيرت اليوم الأربعاء عبر مطار قاعدة الرياض الجوية طائرة إغاثة محملة بـ 16 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية فيما تتولى هيئة الهلال الأحمر السعودي التنسيق مع الجهات المعنية بجمهورية مصر والسلطة الفلسطينية لتحقيق الفائدة القصوى من هذه المساعدات. وأبان سموه بأن كافة القطاعات الحكومية الصحية تعمل من خلال لجنة مشتركة على مدار الساعة تم تشكيلها بهذا الخصوص لتسيير هذا الأسطول والمتمثلة في وزارة الصحة ووزارة المالية ووزارة الثقافة والإعلام ومستشفيات الحرس الوطني وقوى الأمن والقوات المسلحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والمستشفيات الجامعية.

يذكر أنه قد بدأ أمس الاول الثلاثاء تسيير طائرات الأسطول الطبي الجوي المحمل بالمواد الطبية والإسعافية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق المقدمة من مملكة الإنسانية حيث تمثلت الدفعة الأولى من الجسر الجوي في طائرتين محملتين بعشرين طنًّا من الأدوية والمستلزمات الطبية.

كما قامت المملكة يوم الاثنين بإرسال طائرتين للإخلاء الطبي مجهزة بطواقمها الطبية وصلت إلى مطار العريش صباح الاثنين لنقل الجرحى والمصابين من الفلسطينيين حيث تحتوي طائرة الإخلاء الطبي الواحدة على (7) أسرة عناية مركزة مزودة بأحدث الأجهزة الطبية و16سريرا عاديا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد