Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/01/2009 G Issue 13244
الخميس 04 محرم 1430   العدد  13244
تحلية المياه توقع اتفاقية تعاون مع جامعة الفيصل

 

«الجزيرة» - عبدالله الجعيدي / تصوير - علي أبو سنجة:

جرت بمقر مؤسسة الملك فيصل الخيرية بمكتب صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد عضو مجلس الأمناء ورئيس الجنة التنفيذية بجامعة الفيصل مراسم توقيع مذكرة تفاهم للبحث العلمي المشترك بين جامعة الفيصل والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة. ووقع الاتفاقية صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد عضو مجلس الأمناء ورئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل ومعالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد بن فهد الشريف. وذلك لتطوير تقنيات حديثة لتحلية المياه المالحة من خلال الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى كل جهة.

ومن المتوقع بإذن الله تعالى أن يثمر هذا التعاون البحثي المشترك بين الجامعة والمؤسسة إلى تطوير ملموس لتقنيات تحلية المياه المالحة، وكذلك تطوير قدرات المؤسسة والجامعة في هذا المجال الحيوي الذي تعتمد عليه المملكة بشكل كبير. وسوف يسهم ذلك في نقل وتوطين تلك التقنيات المهمة في المملكة وتطوير استخدام الطاقات البديلة المتجددة فيها.

في سؤال لـ(الجزيرة) عن مدى وجود أو توقيع اتفاقيات مقبلة في قطاعات أخرى.. أجاب سموه: نأمل أ، تكون هناك اتفاقيات مقبلة، لكن قطاع التحلية بالذات بالنسبة لجامعة الفيصل تعتبر أمراً حيوياً وفي غاية الأهمية إن لم يكن هو الموضوع رقم واحد بالنسبة لنا لأن تحلية المياه مهمة لسكان المملكة وتعتبر موضوع حيوي واستراتيجي بحكم عدم وجود مصادر أخرى للمياه بالتالي كان التركيز عليه من قبل الجامعة من أول يوم وهو الموضوع رقم واحد وهناك اتفاقيات أخرى مقبلة وأيضاً وقعنا في السابق اتفاقيات متعددة مع مدينة الملك عبدالعزيز وهيئة المدن الصناعية والقادم سيكون مع الصناعات البتروكيماوية كسابك وأرامكو وغيرها من الصناعات السعودية وقد آن الأوان لوجود تقنية سعودية بدل من استقدام التقنية لا بد أن نوجد تقنية ولا بد أن يكون لنا وجود في العالم ونكون من دول العالم الأول لا الثالث ونكون من أفضل عشر دول في العالم وكل ذلك يكون بدعم وتوجه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد