Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/01/2009 G Issue 13244
الخميس 04 محرم 1430   العدد  13244
النيران وصلت إلى محل الغاز المجاور له وكادت أن تحدث كارثة
احتراق مركز تجاري للملبوسات الجاهزة بمكرونة جدة وتسويته بالأرض

 

جدة - صلاح مخارش وعبدالله الزهراني / تصوير - عثمان ابراهيم:

اندلع في الواحدة من ظهر أمس الأربعاء حريق هائل في مركز الزرقاء للملابس الجاهزة بحي المكرونة (وسط جدة) وقد أتى الحريق على كامل المركز وسواه تماما بالأرض فيما كانت النيران تمتد إلى مركز الفيصلية لبيع أنابيب الغاز الملاصق للموقع؛ إلا أن المتواجدين في الموقع لحظة اشتعال النيران سارعوا لاخراج أنابيب الغاز من المركز المجاور وتحريك سيارات نقل الغاز من المنطقة لتفادي وقوع كارثة.

فرق الدفاع المدني وصلت للمنطقة في زمن قياسي رغم الازدحام الشديد للسيارات في تلك المنطقة ذلك الوقت حيث تم محاصرة النيران أولا من جهة محل الغاز في الوقت الذي كان يتم تفريغ المكان وبعد ذلك تم حصار النيران المشتعلة بالمركز التجاري التي تواصل لهيبها مشتعلا لارتفاع عال فيما تم اخلاء المباني القريبة من السكان.

تواجدت في موقع الحريق عدة فرق من الدفاع المدني والدوريات الأمنية ومرور جدة الذي قام بتوجيه خطوط السير في تلك المنطقه المزدحمة بالسيارات والمارة، كما تواجدت فرق الهلال الاحمر حيث لم تحدث ولله الحمد إصابات في الحريق عدا بعض حالات الاختناق التي تم معالجتها في الموقع فيما تمت السيطرة تماما على الحريق خلال ساعتين.

من جهته.. صرح النقيب عبدالله العمري الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أنه لا توجد إصابات جراء الحريق وأن مساحة الموقع تبلغ1200 متر مربع والمبنى الذي شب فيه الحريق يتكون من جدارية عبارة عن بلك وأسقف من الزنك والحديد وهذا ما جعل الحريق تأتي على كامل المبنى، وأشار إلى أنه تم استنفار10 فرق من الدفاع المدني والإنقاذ والإسعاف بالإضافة إلى صندوق رافعة متخصص في الحرائق، كما تم تلقي دعم من التحلية بالمياه لإخماد الحريق الكبير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد