Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/01/2009 G Issue 13244
الخميس 04 محرم 1430   العدد  13244
الأمير فيصل بن عبدالله: لجنة مشتركة لتسيير أسطول المساعدات
المساعدات الطبية السعودية تدخل الأراضي الفلسطينية عصر أمس

 

العريش - الرياض - أحمد القرني - محمد المناع:

تسلم الهلال الأحمر الفلسطيني عبر منفذ رفح عصر أمس المساعدات السعودية من مستلزمات طبية وأدوية، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وقد رافق هذه المساعدات لمعبر رفح رئيس الفريق الطبي السعودي الدكتور خالد الحبشي ومندوبو هيئة الهلال الأحمر السعودي ومندوبو وزارة المالية ومندوبو سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة.

كما وصلت عصر أمس طائرة الإغاثة السعودية محملةً بـ16 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية ضمن الجسر الجوي حيث كان في استقبالها مندوبو وزارة المالية والهلال الأحمر السعودي.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي أنه استمرارا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- فقد تم تسيير طائرات الأسطول الطبي الجوي بشكل يومي لتأمين كل ما يمكن من كافة المستلزمات الطبية والأدوية للأشقاء الفلسطينيين بالتنسيق مع جميع المستشفيات في كافة القطاعات.

وأبلغ سموه أن المملكة سيرت أمس الأربعاء عبر مطار قاعدة الرياض الجوية طائرة إغاثة محملة بـ16 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية فيما تتولى هيئة الهلال الأحمر السعودي التنسيق مع الجهات المعنية بجمهورية مصر والسلطة الفلسطينية لتحقيق الفائدة القصوى من هذه المساعدات.

وأبان سموه أن كافة القطاعات الحكومية الصحية تعمل من خلال لجنة مشتركة على مدار الساعة تم تشكيلها بهذا الخصوص لتسيير هذا الأسطول والمتمثلة في وزارة الصحة ووزارة المالية ووزارة الثقافة والإعلام ومستشفيات الحرس الوطني وقوى الأمن والقوات المسلحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والمستشفيات الجامعية.

وتابع معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع دخول المساعدات الطبية للفلسطينيين مع رئيس الفريق الطبي السعودي بالعريش الدكتور خالد الحبشي، والوضع الصحي للمصابين والجرحى الفلسطينيين وإمكانية سرعة تحويلهم للمملكة لتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية لهم.

وأشاد رئيس الهلال الأحمر الفلسطيني عمر هلال إبراهيم بجهود خادم الحرمين الشريفين لوقوفه الدائم لجانب الحق ودعم القضية الفلسطينية، وقال (إن هذا ليس بمستغرب على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود) مؤكداً وقوف المملكة المستمر مع الشعب الفلسطيني.

وأكد أن المساعدات السعودية دخلت فوراً للأراضي الفلسطينية ليتم توزيعها على الجهات المحتاجة لها في حينه.

وقال مندوب سفارة فلسطين المنسق لدخول المواد الطبية والإغاثية بمصر محمد عرفات (إن المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي قدمت المساعدات لفلسطين كما هي عادتهم دائماً في إغاثة الشعوب المنكوبة، ونشكر لخادم الحرمين الشريفين وقفته الإنسانية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد