Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/01/2009 G Issue 13244
الخميس 04 محرم 1430   العدد  13244
كشف عن مشروع حقيبة تدريبية للحوار الوطني.. ابن معمر:
قريبا قناة فضائية للحوار الوطني بالمملكة.. ومشروع (سفير) لتبادل الثقافات بين الشباب السعودي والمقيمين

 

الجزيرة - جمال الحربي/ تصوير – مشعل قدير:

كشف الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عن قناة فضائية مصغرة للحوار الوطني تبث قريبا في المملكة تعنى بنشر الآراء والقرارات بين المجتمع، وإطلاق مشروع (سفير) الذي يعنى بالحوار بين الشباب السعودي وشباب الثقافات الأخرى ويعنى كذلك بالحوار بين الشباب الأجانب المقيمين في السعودية وتقديم الديانات والثقافات المختلفة للتعرف، وكذلك تعرف الأجانب المقيمين بثقافات السعودية والدين الإسلامي وهم أيضاً يقدمون أشياء جميلة وثقافات متنوعة نستفيد منها. وقال إن المركز قام بتجارب لتبادل الثقافات بين السعوديين والمقيمين ونجح في ذلك في ظل وجود 7 ملايين مقيم حيث سيجري المركز مشروع سفير الحواري كل سنة لـ100 ألف من المقيمين والسعوديين.

وأضاف أن مشروع سفير نتاج للقاء الرابع الذي أجري في أبها وهو يخص الطلبة والوفود الشبابية التي تصل إلى المملكة وهناك اتفاق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب والجهات المعنية لرعاية الشباب.

ونوه بأن المركز سيطلق خلال السنوات الثلاث القادمة 100 إصدار للرسائل الحوارية تتعلق بنشر ثقافة الحوار بين أفراد المجتمع، وزاد ابن معمر أن هناك مشروعا جديدا لإعادة هندسة المجتمع ومشروع جديد للحوار الوطني لتعليم المبتعثين.

جاء ذلك خلال حفل الاحتفاء بمعاليه الذي أقامه (منتدى أمطار) مساء أمس الأول حيث تحدث معاليه عن إنجازات المركز في السنوات الماضية والخطط المستقبلية بحضور عدد من المسؤولين ورجال الصحافة والإعلام.

وقال ابن معمر ان مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني جهة تنفيذية تقوم بتنفيذ توجيهات مجلس الأمناء واللجان الرئاسية، مؤكداً أن من أهم الطرق لصياغة الخطاب الإسلامي هي طريقة إطلاق الحوار والمناقشات حول موضوعات تتباين فيها الآراء، مضيفا أن من الضروري إحداث نقلة نوعية في المشاركة الشعبية ومشروع الحوار الوطني موضحاً أن بعض الحوارات ذات النتاج الإيجابي قامت بإشراك المرأة ولذلك خصص اللقاء الثالث للمرأة، مؤكداً أن المركز يستفيد من وسائل الإعلام لتقويم مسار العمل مؤكدا أن المركز توسع في مشروعاته ولقاءاته إلى أن وصل إلى جميع مناطق ومحافظات المملكة.

وأوضح ابن معمر أن لدى المركز 15 رسالة دكتوراه في مجال ثقافة الحوار الوطني مقدمة من طلبة سعوديين و800 مدرب ومدربة في جميع محافظات المملكة لتقديم برامج الحوار لـ80 ألف شخص في المملكة مؤكدا أن من جديد المركز مشروع حقيبة تدريبية للحوار الوطني في جميع المنظورات والتخصصات كما لدى المركز قاعدة معلومات تحتوي على 12 ألف و600 اسم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد