Al Jazirah NewsPaper Friday  02/01/2009 G Issue 13245
الجمعة 05 محرم 1430   العدد  13245
هنية: سننتصر.. وليفني تقول لا حاجة إلى هدنة إنسانية
حماس تنفي موافقتها بشروط على اقتراحات أوروبية للتهدئة

 

غزة - بلال أبودقة:

نفت حركة حماس مساء أمس الخميس أن تكون وافقت (بشروط (على اقتراحات الاتحاد الأوروبي بشأن التهدئة مع إسرائيل، وقالت: إن البيان الذي نشر باسم المتحدث باسمها فوزي برهوم (لا أساس له من الصحة).

وقال برهوم: إن هذا البيان (مدسوس ولا أساس له من الصحة وقامت جهات معادية ببثه للتشكيك في موقف حماس).وأكد برهوم أنه (لم يصدر أي بيان أو تصريح (بهذا الصدد.وكان قد نقل البيان عن موقع المركز الفلسطيني للإعلام القريب من حماس على شبكة الانترنت. ونسب البيان المذكور لبرهوم قوله: إن حماس (موافقة على المبادرة شريطة وقف العدوان وإنهاء الحصار بمختلف أشكاله وفتح المعابر كافة ووجود ضمانات دولية لعدم تكرار هذه الحرب الإرهابية مجددا).

وطالب الاتحاد الأوروبي مساء الثلاثاء في بيان (بوقف إطلاق نار فوري ودائم) بين إسرائيل وحماس في غزة. وقال: إنه سيرسل (قريبا جداوفدا وزاريا إلى الشرق الأوسط.

وقال الاتحاد الاوروبي: إنه (مستعد) لإعادة مهمة مراقبيه إلى رفح (للسماح بإعادة فتح هذا المعبر بالاشتراك مع مصر والسلطة الفلسطينية وإسرائيل).إلى ذلك قال مسؤولون إسرائيليون أمس الخميس: إن إسرائيل تريد أن يتضمن أي اتفاق في المستقبل لوقف إطلاق النار بخصوص قطاع غزة مراقبة دولية لضمان وفاء (حماس) بالتزاماتها حسب مزاعمهم.

وأضافوا أنه رغم أن إسرائيل تريد مراقبة للهدنة إلا أنها لا تعتبر وجود قوة حفظ سلام دولية مسلحة خيارا واقعيا في هذا الوقت.

وفي باريس أبلغت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني الحكومة الفرنسة عدم الحاجة لهدنة إنسانية في غزة.

من جانبه قال زعيم حركة حماس في غزة، ورئيس وزراء حكومتها - إسماعيل هنية (أمس) في خطاب متلفز: (إن الشعب الفلسطيني في غزة سيخرج بسلام من وسط الدمار.. وأكد في خطابه أن الطفل الفلسطيني سينتصر على الطائرة الصهيونية.. وشعبنا سينتصر على الدبابات الإسرائيلية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد