Al Jazirah NewsPaper Friday  02/01/2009 G Issue 13245
الجمعة 05 محرم 1430   العدد  13245
المساعدات الطبية السعودية وصلت غزة و9 مصابين وصلوا الرياض .. توجيه ملكي:
إطلاق حملة تبرعات شعبية لإغاثة أهل غزة

 

«الجزيرة» - أحمد القرني - واس

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - بإطلاق حملة تبرعات شعبية عاجلة في عموم مناطق المملكة للمساهمة في مساعدة وعون وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين والوقوف معهم جراء ما يتعرضون له من اعتداءات إسرائيلية غاشمة، وأن تكون هذه الحملة بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

من جهة أخرى غادرت مطار قاعدة الرياض الجوية أمس طائرة إغاثية سعودية إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية تحمل مساعدات طبية إلى قطاع غزة تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بتأمين كل ما يمكن من جميع المستلزمات الطبية والأدوية وشحنها إلى قطاع غزة عن طريق جمهورية مصر العربية نظراً لما يتعرض له القطاع من اعتداءات إسرائيلية وما نتج منها من قتلى وجرحى من جانب الأشقاء الفلسطينيين.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني، مشيرا إلى أن الطائرة تحمل على متنها (12) طناً من الأدوية والمستلزمات السريرية والمحاليل الوريدية وأكياس الدم الفارغة.

وقد وصلت مساء أمس طائرة الإخلاء الطبي السعودي الأولى إلى الرياض قادمة من مطار العريش بمصر وعلى متنها 9 مصابين فلسطينيين.

وأوضح رئيس الفريق الطبي السعودي الدكتور خالد الحبشي أن المصابين الفلسطينيين إصاباتهم مختلفة مبينا أنه هذه الدفعة هي الدفعة الأولى ضمن الجسر الإغاثي الجوي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- مفيدا أن الطائرة مجهزة تجهيزاً كاملاً وعلى متنها طاقم طبي متخصص.

"تفاصيل محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد