Al Jazirah NewsPaper Friday  02/01/2009 G Issue 13245
الجمعة 05 محرم 1430   العدد  13245
تسليم الدفعة الثانية من المساعدات لغزة ووصول 9مصابين للرياض

 

العريش - أحمد القرني

تسلم الهلال الأحمر الفلسطيني عبر منفذ رفح أمس الدفعة الثانية من المساعدات السعودية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتأمين المستلزمات الطبية والأدوية للأشقاء الفلسطينيين بحضور مندوب سفارة فلسطين والمنسق لدخول المواد الطبية والإغاثية إلى مصر محمد فايز عرفات.

أوضح ذلك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، مشيراً إلى أن الدفعة الثانية تشتمل على (12) طناً من المواد الإسعافية والمستلزمات والمحاليل الطبية والأدوية.وأبان سموه أن طائرة الإغاثة السعودية التي تُقل الدفعة الثالثة من المساعدات قد وصلت عصر أمس محملةً بـ12 طنًّا من الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية وأكياس الدم الفارغة، حيث كان في استقبالها مندوبو وزارة المالية والهلال الأحمر السعودي والسفارة السعودية.

وفي ذات السياق أعرب مجلس وزراء الصحة العرب عن إدانته الشديدة للعدوان الوحشي الغاشم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هذه الأيام، والذي يتم فيه انتهاك كل ما عرفته البشرية من مواثيق دولية وأعراف إنسانية سامية، ويدعو إلى ضرورة وقف هذا العدوان فوراً. جاء هذا في بيان أصدره رئيس المجلس في دورته الحالية معالي الدكتور حمد بن عبدالله المانع وزير الصحة في المملكة العربية السعودية.

وقال د. المانع في البيان إن ما يتعرض له أهلنا العزل في قطاع غزة من المأساة الناتجة عن الجريمة النكراء والعدوان الوحشي على أيدي جيش الاحتلال الصهيوني هذه الأيام، وسقوط المئات من الشهداء والآلاف من الجرحى والمصابين بسبب ذلك العدوان ونتيجة للحصار المفروض من قبله على القطاع، مما يفاقم من حجم المأساة التي يواجهونها لافتقاد المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة لأبسط مقومات تقديم الرعاية الطبية للمصابين والجرحى والرازحين تحت وطأة الأمراض المختلفة التي تحتاج إلى التدخلات الطبية العاجلة والعلاجات الضرورية لاستمرار حياتهم.

وقد وصلت مساء أمس طائرة الإخلاء الطبي السعودي الأولى إلى الرياض قادمة من مطار العريش بمصر وعلى متنها 9 مصابين فلسطينيين.

وأوضح رئيس الفريق الطبي السعودي الدكتور خالد الحبشي أن المصابين الفلسطينيين إصاباتهم مختلفة مبينا أنه هذه الدفعة هي الدفعة الأولى ضمن الجسر الإغاثي الجوي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- مفيدا أن الطائرة مجهزة تجهيزاً كاملاً وعلى متنها طاقم طبي متخصص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد