Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
برئاسة الأمير سعود الفيصل وعمرو موسى.. الوفد يسعى لاستصدار قرار من مجلس الأمن
العرب في مجلس الأمن اليوم لوقف الحرب على غزة

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - ضياء عبدالعزيز - علي البلهاسي - محمد الرماح

يسعى الوفد الوزاري العربي الذي كلف من المجلس الوزاري للجامعة اليوم الأحد جاهداً للعمل على استصدار قرار ملزم من قبل مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في غزة وذلك خلال مباحثات يجريها الوفد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمين العام للجامعة العربية وعضوية وزراء خارجية الأردن وسوريا وفلسطين وقطر وليبيا والمغرب في نيويورك مع الأمين العام للأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن للدفع نحو عقد اجتماع للمجلس واستصدار قرار لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

وشدد عمرو موسى في مؤتمر صحفي أمس على أنه لا توجد أي دولة عربية تقبل بأي مماطلة في عقد جلسة مجلس الأمن.. وقال إن تأجيل عقد المجلس للموعد الذي تحدده سلطة الاحتلال سيفاقم المذبحة القائمة معرباً عن الثقة في الرئاسة الفرنسية للمجلس وأنها سوف تسهم في عقد المجلس لوقف هذه المذبحة.

وقال موسى إن الوفد العربي الوزاري سيتوجه إلى نيويورك بغض النظر عن تحديد أو عدم تحديد موعد لعقد جلسة الأمن وأن الرئيس الفلسطيني سوف يلحق بالوفد عقب لقائه بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي سيقوم بجولة في المنطقة.

ورداً على سؤال حول إمكانية استخدام أمريكا للفيتو مرة أخرى إزاء هذه الأزمة، قال موسى (إن أي أفكار يجب أن تطالب بوقف العدوان والعودة إلى التهدئة وفتح المعابر وإنهاء الحصار، ورفض هذه المطالب أمر غير معقول، معرباً عن أمله في أن تتخذ الإدارة الأمريكية في أيامها الأخيرة موقفاً أفضل.

وأوضح أن كافة الاحتمالات قائمة وإذا استمر الموقف على ما هو عليه سوف نجتمع مرة أخرى لتقييم الموقف، وفي حال فشلت الأمور فإن العرب سيتخذون قراراً من خلال المجالس الرسمية العربية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد