Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
منظمة المؤتمر الإسلامي تؤكد ضرورة القيام بعمل إنساني إغاثي
الدعوة لانتشار بعثة مراقبة دولية في قطاع غزة

 

جدة - مكتب الجزيرة

دعا وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الإسلامي أمس السبت في جدة إلى انتشار بعثة مراقبة دولية في قطاع غزة مطالبين المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإنهاء العدوان.

ودعا الوزراء في بيان أصدروه في ختام اجتماع طارئ عقدوه في مقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة إلى تمركز بعثة مراقبة دولية في قطاع غزة لوقف تصعيد النزاع وضمان استقرار الأوضاع هناك.

وأضاف البيان الختامي.. في حال فشل مجلس الأمن في اتخاذ إجراء لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فإن المجلس يدعو جميع الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي إلى أن تتحد دعماً للدعوة إلى عقد اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد البيان دعمه للسلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها الشرعية في مواجهة آثار العدوان من دون أي إشارة إلى حركة حماس.

وكان الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان اوغلي ألقى كلمة في مستهل الاجتماع دان فيها بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معتبراً أنه استباح كل المحرمات وبلغ مستويات شديدة الخطورة.

وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني أكد فيها أن ما يجري في غزة هذه الأيام لا يمكن وصفه إلا بأنه مذبحة بشعة وجريمة في حق الإنسانية ولن تكون نتيجتها سوى المزيد من العنف والتطرف والابتعاد عن هدف السلام الذي تزعم إسرائيل وتدعي أنها تسعى إليه وتعمل على تحقيقه.

وأضاف أن هذا الوضع المتأزم والخطير بكل ما ينطوي عليه من أبعاد دولية وتداخلات إقليمية يستدعي من منظمتنا هذه تبني خطوات جادة وفاعلة تضع حداً فورياً لهذه المأساة الإنسانية ولهذا العدوان السافر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد