Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
إسرائيل تعترف بسقوط 430 صاروخاً وقذيفة هاون
حماس تعلن منعها وحدة إسرائيلية من الدخول إلى غزة

 

غزة - رندة أحمد – وكالات:

أعلن الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ان حماس صدت أمس السبت توغلا حاول عناصر قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي القيام به واجتياز الحدود مع قطاع غزة.

وقال متحدث باسم كتائب عز الدين القسام إن مقاتلي الحركة رصدوا عددا غير محدد من عناصر القوات الخاصة الإسرائيلية كانوا يحاولون الدخول إلى منطقة الشجاعية الحدودية في شرق قطاع غزة، حوالي الساعة 1.00 فجرا (23.00 تغ الجمعة). وأضاف: إن مقاتلي حماس أطلقوا ست قذائف هاون على الإسرائيليين الذين ردوا بالأسلحة الخفيفة قبل أن يتراجعوا مضيفا انه لم تقع ضحايا.

من ناحيته، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي انه (ليس على علم بهذا الحادث) مضيفا أن أي جندي إسرائيلي لم يدخل إلى قطاع غزة منذ بدء الغارات الجوية الإسرائيلية في 27 كانون الأول/ ديسمبر الماضي. إلى ذلك اعترفت إسرائيل بسقوط 430 صاروخا وقذيفة هاون فلسطينية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة السبت الماضي. وزعمت مصادر إسرائيلية إن الصواريخ تسببت في مقتل 3 مدنيين ونائب ضابط في جيش الاحتلال وإصابة 40 آخرين فقط. وفي نفس السياق قالت المصادر إن سلاحي الجو والبحرية الإسرائيليين قصفا 900 هدف في قطاع غزة حتى الآن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد