Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
شقيق راشق بوش بالحذاء: حياة منتظر الزيدي في خطر
أربعة صواريخ غراد تستهدف موقعاً للجيش العراقي في الجنوب

 

بغداد – وكالات:

أعلن مسؤول عسكري عراقي رفيع المستوى أن أربعة صواريخ من طراز غراد استهدفت صباح السبت مركزاً للجيش العراقي في الجنوب يقع على الحدود المتاخمة لإيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري إن مجموعة مسلحة في منطقة الطيب على الحدود مع إيران أطلقت أربعة صواريخ من طراز غراد على قيادة اللواء 38 المتمركز في محافظة ميسان الجنوبية، وكبرى مدنها العمارة (365 كلم جنوب بغداد). وأضاف أن الحادث وقع عند الساعة 9.30 (06.30 تغ) من صباح السبت. وتابع أن قوة من اللواء قبضت على اثنين من المشاركين في العملية وضبطت ثلاثة صواريخ أخرى من طراز غراد، كما عثرت داخل منزل في المنطقة على صواريخ أخرى مماثلة.

من جهة أخرى قال عدي الزيدي شقيق الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي قذف الرئيس الأمريكي جورج بوش بفردتي حذائه، إن الحكومة العراقية تسعى من أجل إطالة أمد قضية شقيقه، معرباً عن خشيته على حياته.

وأكد الزيدي في حوار مع صحيفة (العرب) القطرية في عددها الصادر أمس السبت، أن المحاكمة الخاصة بشقيقة تأجلت إلى الخامس عشر من هذا الشهر، معرباً عن اعتقاده أن المحكمة لن تُعقد في هذا اليوم، (حيث تسعى الحكومة إلى تأجيل نظر القضية حتى انتهاء الانتخابات).

وأشار الزيدي إلى أن (شقيقه تعرّض للضرب بقضيب حديدي وكهرباء وإطفاء أعقاب السجائر داخل أذنه وقلع سنه، وعينه اليسرى تعرّضت للضرب وفيها نزيف داخلي شديد، ويده التي قذفت بوش تعرّضت للضرب بشكل مستمر).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد