Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
مقترح بمنع وكلاء التبغ الدخول في المناقصات

 

الرياض – الجزيرة:

دعت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة (كفى) كافة الوزارات والإدارات الحكومية والقطاع الخاص بمنع وكلاء شركات التبغ من المنافسة أو الدخول في المناقصات اقتداءً بالخطوة التي اتخذتها وزارة الصحة مؤخراً.

واعتبر المدير التنفيذي للجمعية عبدالله سروجي أن الخطوة التي وصفها ب(الرائدة) والذي أصدرها وزير الصحة الدكتور حمد المانع ستساهم في القضاء ولو بنسبة معينة من التبغ الذي يشكل خطراً كبيراً على المجتمع ككل، مؤكداً ضرورة تعميم هذه التجربة من خلال جميع الوزارات والإدارات الحكومية وكذلك القطاع الخاص.

وتوقع السروجي بأن توقظ الخطوة التي اتخذتها وزارة الصحة كافة المستوردين أو المروجين للتبغ بأنواعه وتلفتهم إلى خطورة التبغ وتأثيراته السلبية على أفراد المجتمع, مشيداً بأن هذا الدور يظهر الحس الوطني لدى المسؤولين في القطاعات المختلفة بأهمية مساهمتهم في محاربة هذه الآفة.

يُشار إلى أن المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور توفيق خوجة أشاد بهذا القرار، مشيراً إلى أنه تم تعميمه على جميع الدول الأعضاء والهيئة التنفيذية واللجان الخليجية ذات العلاقة بمناقصات الشراء الموحد حتى تحذو جميع الدول حذو المملكة في هذه القضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد