Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
دعم السعودة هدف مشترك بين غرفة الرياض والموارد البشرية

 

الرياض – الجزيرة:

وقعت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مذكرة تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية بهدف تحقيق سعودة الوظائف في القطاع الخاص وتأهيل وتدريب القوى الوطنية.

وقع الاتفاقية حسين بن عبد الرحمن العذل أمين عام الغرفة وأحمد المنصور الزامل مدير عام الصندوق.

وأوضح العذل أن المذكرة تهدف إلى توطيد التعاون بين الغرفة وصندوق تنمية الموارد البشرية في مجال دعم جهود الدولة في مجال توطين الوظائف.

وقال إن المذكرة تضمنت عدداً من الأهداف والوسائل منها عقد لقاءات تعريفية بين الطرفين لتلقي اقتراحات وأفكار رجال الأعمال لربطها بواقع الأداء في القطاع الخاص، والتنسيق من أجل إيجاد برامج تأهيلية حديثة لسد الفجوة بين رغبة الشباب في العمل وحاجة القطاع الخاص لعناصر مؤهلة ومدربة تستطيع المساهمة في سوق العمل وفقاً لأنظمة الطرفين، إضافة إلى التعاون في دعم البرامج التأهيلية التي تقدمها الغرفة والموجهة لتأهيل السعوديين في مهن محددة لنشرها في القطاع الخاص والتنسيق المشترك في مجال تنمية الموارد البشرية.

من جهته أكد الزامل أن بنود المذكرة اشتملت على تفصيل التعاون بين مركز التوظيف بالغرفة ومركز الملك فهد الوطني للتوظيف بالصندوق وذلك لإيجاد آلية تدعم توجهات الصندوق تحقق الهدف المنشود، بجانب تقديم الإرشاد المهني والوظيفي للمرشحين وتنظيم اللقاءات التوعوية الموجة للخريجيين الجدد لمساعدتهم في اختيار مجال التوظيف المناسب.

وأضاف أن توقيع المذكرة يأتي انطلاقاً من دور الصندوق في تأهيل وتدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص والاستفادة من دور الغرفة الفاعل في هذا المجال نظراً لما تتمتع به من إمكانيات وقدرات لخدمة هذا القطاع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد