Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
تركمانستان تطرح الفرص الاستثمارية على الأمير الوليد

 

الرياض - «الجزيرة»

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بمكتبه بالرياض سفير جمهورية تركمانستان لدى المملكة السيد عبلاكوف محمد برفقة السكرتير أول السيد سيلابيردي نوربيردييف. وقد حضر اللقاء من شركة المملكة القابضة المساعدة الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة الأستاذة نهلة العنبر.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان الأحاديث الودية وعددا من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، كما عبّر السفير لسمو الأمير الوليد عن رغبة جمهورية تركمانستان في جذب استثماراته إلى البلاد وخاصة في القطاع الفندقي.

بالإضافة إلى ذلك قام السفير بشرح برنامج الرئيس التركمانستاني قربان بيردي محمدوف والذي يهدف إلى جذب الاستثمار الأجنبي في شتى المجالات إلى تركمانستان. وأضاف سفير جمهورية تركمانستان أنه قد تم فعلاً جذب مستثمرين وشركات كبرى للاستثمار في السوق التركمانستاني بعد قرار الرئيس بإنشاء مدينة سياحية على بحر قزوين ليُفتح المجال بذلك أمام الفنادق والمرافق الترفيهية العامة.وقد سبق أن قام سمو الأمير الوليد بزيارة لتركمانستان في شهر مارس الماضي استجابة لدعوة رسمية من فخامة رئيس تركمانستان. وفور وصول الأمير الوليد، توجّه مع الوفد المرافق لمقر رئاسة الوزارة للقاء دولة رئيس الوزراء السيد رشيد مورادوف الذي رحّب بسموه وشكره على استجابته لدعوة فخامة الرئيس محمدوف. وخلال اللقاء، تبادل الأمير الوليد والسيد مورادوف الحديث حول مواضيع اجتماعية واقتصادية متعلقة بالبلدين من جهة، وفرص التعاون الاستثماري المتوفرة في تركمانستان من جهة أخرى.








 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد