Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
(جسد المسلم الواحد) في الملتقى الدعوي النسائي بشرق الرياض

 

الجزيرة - جواهر الدهيم:

نظمت اللجنة النسائية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بشرق الرياض ملتقى لدعم أبناء الفلسطينيين في غزة في مواجهة الحملة الإسرائيلية الإجرامية. تحت شعار (جسد المسلم الواحد) في مقر اللجنة النسائية بشرق الرياض. وأوضحت رئيسة اللجنة النسائية بالندوة العالمية للشباب الدكتورة منيرة القاسم أن الملتقى يأتي امتداداً لدور الندوة في دعم العمل الخيري والإنساني وخاصة مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتفاعلاً معهم.

وتضمن الملتقى العديد من الفعاليات وشمل محاضرات القاها عدد من الداعيات منهن د. أسماء الرويشد ود. رقية المحارب ود. نوال العيد، وأ. أمل الغفيلي.

وقد حضر الملتقى عدد من زوجات السفراء اللاتي أعجبن بالفعاليات فقالت حرم السفير المصري السيدة مرفت محرم: ان الملتقى يعبر عن موقف المرأة السعودية تجاه القضية وتفاعلها مع قضايا أمتها، وأضافت لم استغرب ما رأيت من وقوف الشعب السعودي مع الشعوب الأخرى كل سنة، وقد وجدت تضامنا هائلا وتنظيما رائعا ظهر بتلقائية جميلة في الملتقى وصل إلى القلب، فقضية فلسطين قضية الامة بأكملها.

أما حرم سفير فلسطين السيدة رانيا عابدين فقالت: اول مرة ازور هذا الملتقى وذهلت من عدد الحضور بمختلف الأعمار حتى الأطفال، فقضية فلسطين هي القضية الأولى للمملكة وشعبها وهذا ما شاهدته في الندوة العالمية اليوم، وقد عكس هذا الملتقى الصورة الموجودة في فلسطين والأوضاع التي تمر بها.

وتحدثت حرم سفير الجزائر السيدة وليدة قائلة: لم أكن أتوقع هذا الحجم من الحضور وقد سعدت بحضور هذا التظاهر التضامني مع شعب فلسطين المحتل من طرف العدو الصهيوني الذي يسفك الدماء وتاريخهم يشهد بذلك.

وتحدثت نوال العلي رئيسة اللجنة الإعلامية عن دور الملتقى في نصرة غزة قائلة: إن هذا الملتقى وضع للتعريف بالقضية وعرض تفاصيل المأساة للنساء وحثهم على متابعة ما يحدث لإخوانهم في غزة. وان كل ما قدم خلال الملتقى هو نوع من التفاعل مع القضية الفلسطينية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد