Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
بحضور وزراء الصحة والزراعة ود. الدبيان
انطلاق فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

دشن معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ومعالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم ومعالي مدير جامعة الملك السعود د.عبد الله بن عبد الرحمن العثمان وبحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبد العزيز الدبيان صباح أمس السبت فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب تحت شعار (اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه). وقد تم التدشين في مجمع الملك سعود التعليمي الواقع في جامعة الملك سعود، وقد شاركت العديد من المؤسسات الاجتماعية والقطاعات الحكومية والخاصة بهذه المناسبة التي تعد الثالثة من نوعها، وقد شارك الوزيران الطلبة في تناول الحليب، تم توزيع أكثر من ستة ملايين عبوة حليب مجانية على المدارس والدوائر الحكومية والقطاع الخاص بالتعاون مع شركات الألبان الوطنية.

من جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن الوزارة تسعى من خلال تنظيمها لليوم الوطني لشرب الحليب لتعزيز ثقافة الفرد بأهمية الحليب باعتباره أهم الأغذية متكاملة العناصر

وقد أبدى عدد كبير من الطلبة سعادة غامرة وهم يحتفلون بهذه الفعالية التي تؤكد على اهتمام المسؤولين بصحتهم. يشار إلى أن كأساً واحداً من الحليب يحتوي على 44% من الفيتامينات المطلوبة يومياً، والحليب يعتبر مصدراً للكالسيوم وفيتامين (A) وفيتامين (D) وفيتامين (2B) وحامض البانتوثينيك (أحد فيتامين ب (B) المركب) والفوسفور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد