Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
زار مصابي غزة.. وزير الصحة لـ (الجزيرة):
قوافل التموين الطبي مستمرة وجاهزون لعلاج أي مصاب فلسطيني

 

الجزيرة - ياسر المعارك:

أكد وزير الصحة الدكتور حمد المانع أن وزارته جاهزة لاستقبال دفعات جديدة من المصابين الفلسطينيين الذين وقعوا ضحايا العدوان الصهيوني، مشيراً إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كانت صريحة ومباشرة حيال تحضير جميع المستشفيات التخصصية المرجعية والعامة، وتأمين احتياجاتهم من كل المستلزمات الطبية والأدوية لاستقبال المصابين مهما كان عددهم.

وقال المانع عقب زيارته أمس السبت للطفل رهف عاطف الزاملي الذي يبلغ 8 سنوات بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض: إن المملكة قد بادرت وأرسلت أسطولاً من طائرات الإخلاء الطبي إلى العريش بجمهورية مصر العربية لاستقبال أي عدد ولم نعط في الحقيقة إلا هذا العدد وهم 9 مرضى ولكن نحن مستعدون لاستقبال أي حالة. وقال المانع إن عاطف والد الطفل رهف يقول إن هناك نحو 2500 جريح بقطاع غزة كلهم حالتهم حرجة. وأكد وزير الصحة أن المملكة ستقوم بعلاج هؤلاء المرضى إذا قسم لهم الخروج من قطاع غزة، مشيراً إلى أنه توجد طائرة للإخلاء الطبي بالعريش، حيث وصلت طائرة فجر يوم الخميس الماضي والاستعدادات متكاملة. وأوضح المانع أن الطفل رهف الزاملي مصاب برصاصة في المخ وأن جميع المسؤولين بمدينة الملك فهد الطبية بذلوا جهوداً في سبيل إنقاذ حياته وهو يتعافى شيئاً فشيئاً؛ لأن الإصابة في مكان حساس جداً، لكن ثقتنا بالله - سبحانه وتعالى - ثم بالأطباء الموجودين لدينا، وإن شاء الله يتعافى الطفل ويرجع إلى بلاده سالماً. ونفى وزير الصحة عدم محاسبة المستشفيات الخاصة التي لا تلتزم بتطبيق معايير الجودة وضمها للوزارة، وأكد المانع أن هناك نظاماً وجزاءً يجبر المستشفيات الخاصة على تطبيق معايير الجودة.

من جهته ثمَّن والد الطفل رهف مبادرة خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً أن هذه المبادرة ونقل الجرحى والمصابين ليست بمستغربة على خادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية التي يحفل تاريخها بالمواقف الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني، مقدماً شكره لحكومة وشعب مملكة الإنسانية على التفاعل في هذه المحنة العصيبة وعلى ما وجدوه من حفاوة وحسن استقبال.

من جانبه أوضح الدكتور عبدالرحمن الصباغ استشاري جراحة المخ والأعصاب في المدينة الطبية والمشرف على حالة الطفل رهف، أن الطفل رهف يعاني من كسر في مؤخرة الرأس يضغط الجيب الوريدي السهمي العلوي، مبيناً أن التصوير المحوري الطبقي للأوردة الدماغية كشفت أن الوريد مفتوح جزئياً ولا يحتاج في الوقت الراهن إلى تدخل جراحي كبير إنما عمل له اختبار إصلاح للكسر والمنطقة المجاورة له، إضافة إلى المضادات الحيوية عن طريق الوريد، مشيراً إلى تحسن حالة الصحية بعد دخوله المدينة الطبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد