Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
أمس في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها
انطلاق حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة

 

الرياض -الجزيرة -جمال الحربي - المناطق:

انطلقت عند الساعة الرابعة عصر أمس السبت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة والأحداث المؤلمة جراء الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة وفى إطار مواقف ومساعدات المملكة العربية السعودية الدائمة والمتواصلة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث استجاب المواطنون السعوديون والمقيمون لتوجيهات المليك بالتبرع للأخوة الفلسطينيين في غزة عبر حملة (خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة) ويشرف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على الحملة التي انطلقت في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها حيث تم تشكيل لجان لجمع التبرعات الشعبية العينية فيما تم تحدد رقم حساب موحد (20161333000101) للتبرعات النقدية عبر البنك الأهلي التجاري.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة قد وجه بتكوين لجنة لجمع هذه التبرعات في مدينة الرياض برئاسة مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي/ سعود العثمان وعضوية ممثلين عن إمارة منطقة الرياض وشرطة منطقة الرياض والمديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة.

كما وجه سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة محافظي المحافظات بمنطقة الرياض ورؤساء المراكز المرتبطة بالمنطقة تشكيل اللجان في المحافظات لاستلام ما يردهم من تبرعات والتنسيق مع اللجنة الرئيسة بمدينة الرياض العاملة في استاد الأمير فيصل بن فهد فيما يتعلق بالتبرعات العينية أما التبرعات النقدية فيتم إيداعها فورا في الحساب الموحد.

وحث سموه المواطنين ورجال الأعمال للمساهمة الفاعلة في دعم هذه الحملة من أجل مساعدة المتضررين من خلال الأماكن المخصصة لجميع التبرعات العينية التي يمكن للمتضررين الاستفادة منها.

وفي المقابل استقبلت لجنة الرياض التبرعات النقدية والعينية منذ عصر أمس السبت في أستاذ الأمير فيصل بن فهد بالملز.

(الجزيرة) تواجدت في مقر استقبال التبرعات في الرياض والتقت المشرف العام على حملة التبرعات الشعبية للأشقاء الفلسطينيين في الرياض الأستاذ فهد الرويس الذي أكد أن التنظيمات تسير حسب الخطة حيث تشكلت لجان في هذا الموقع في أستاذ الأمير فيصل بالرياض للمحافظة على تنظيم وترتيبات استقبال التبرعات والمكونة من وزارة الداخلية ووزارة الثقافة والإعلام وإمارة منطقة الرياض مضيفا بأن هناك 7 لجان من وزارة الثقافة والإعلام وأفاد الرويس أن استقبال تبرعات المواطنين والمقيمين يتم في هذا الموقع والتبرعات من رجال الأعمال والشركات والمؤسسات تستقبل في المقر الرئيسي للتلفزيون مشيراً بأن أماكن استقبال التبرعات متعددة في منطقة الرياض وجميع محافظات ومناطق المملكة وأوضح الرويس أن عدد أفراد اللجان المشاركة في موقع استاد الملك فهد في الرياض ما يقارب 250فرد.

ومن جانب آخر أبدى عدد من المتبرعين عن سعادتهم بتوجيه خادم الحرمين الشريفين على فتح الباب التبرع حيث قال المواطن عبدالله محمد الحارثي أن ملك الإنسانية يحث ابناءه ويوجههم إلى كل ما من شأنه مساعدة أخوانهم المسلمين في كل مكان مضيفا أن الشعب السعودي كريم ومعطى وإنساني موضحا بأنه حث أبناءه وبناته وزوجاته على التبرع، من جانبه دعا الله عبدالله بن محمد الأحمري لخادم الحرمين الشريفين لما يوجه به من خير وحث جميع المسلمين على التبرع للأخوة الفلسطينيين.

في المقابل أبدى الطفلان حمزة عبدالوهاب الشنقيطي وعبد الله الشنقيطي عن سعادتهما الغامرة لتبرعهما بمقتنياتهما الخاصة من ساعات وأجهزة جوال ومبالغ نقديي، وأستطرد خالد زيدان فلسطيني المقيم في المملكة قائلاً الشعب السعودي بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين (ملك الإنسانية ) سباق لمساعدة جميع المحتاجين والمتضررين من المسلمين في أنحاء العالم وفي فلسطين تحديداً مؤكداً أن خادم الحرمين الشريفين يشعر بمعانات الشعب الفلسطيني جراء العدوان كما أن الشعب السعودي يتبرع بدمائه قبل ماله للمتضررين من أخوانهم الفلسطينيين.

منطقة المدينة المنورة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة استعداد أهالي منطقة المدينة المنورة لمساعدة أشقائهم الفلسطينيين والوقوف معهم إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز بقيام (حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة) وبإشراف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناته الأشقاء في ظل الظروف الصعبة والأحداث المؤلمة جراء الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

وبين سموه أن مقر استقبال التبرعات بالمدينة المنورة سيكون بأستاذ مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية ومقر التلفزيون السعودي سائلا الله أن يزيل الغمة على الشعب الفلسطيني الشقيق.

المنطقة الشرقية

انطلقت أمس بالمنطقة الشرقية (حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة) التي أمر حفظه الله بتنفيذها بإشراف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في جميع المناطق المملكة لمساعدة وإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة والتخفيف من معاناتهم من جراء القصف العدواني الهمجي الشرس المتواصل منذ ثمانية أيام على المساجد والمنازل والتجمعات السكانية الذي خلف مئات الشهداء من الأطفال والشيوخ والنساء والشباب والآلف من المصابين.

وقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية بتشكيل العديد من اللجان في المنطقة الشرقية والمحافظات والمراكز التابعة لها لجمع التبرعات لإخوانهم الفلسطينيين.

وفي مدينة الدمام استقبلت الحملة القائمة في قاعة الأندلس للاحتفالات جموع المواطنين والمقيمين بالمنطقة الذين قدموا التبرعات النقدية والعينية.

منطقة جازان

انطلقت أمس وبمتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان فعاليات (حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني) من خلال حملة التبرعات الشعبية بمدينة جازان وذلك بمقر الحملة الرئيس بالغرفة التجارية الصناعية إضافة إلى مقار المحافظات والمراكز التابعة لإمارة المنطقة.

وتستقبل اللجان العاملة بجمع المبالغ النقدية والعينية التي تقدم بها أهالي منطقة جازان والمقيمين بها منذ الساعات الأولى لمقر الحملة بمدينة جازان والمحافظات التابعة للمنطقة لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين بغزه والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم جراء الاعتداءات الإسرائيلية التي يتعرضون لها.

كما تستقبل الاتصالات الهاتفية الواردة على الهواتف المخصصة للحملة بالمنطقة رقم (3224459) و( 3223624) والفاكس رقم ( 3224508) التي تفيد بتبرعاتهم على الحاسب الموحد الخاص بالحملة رقم (33) بالبنك الأهلي التجاري.

ويشارك في استقبال التبرعات لجنة مكونة من مندوبين من إمارة منطقة جازان ووزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية والبنك الأهلي التجاري وعدد من الإدارات والجهات الأخرى ذات العلاقة.

منطقة عسير

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بإطلاق حملة تبرعات شعبية عاجلة لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم جراء ما يتعرضون له من اعتداءات إسرائيلية غاشمة.

فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ببدء حملة التبرعات الشعبية في مدينة أبها وجميع محافظات ومراكز منطقة عسير.

وقد انطلقت أمس أعمال الحملة بمدينة أبها بساحة البحار حيث اخذ المئات من المواطنين الوصول منذ وقت مبكر إلى مقر الحملة وللتبرع بما تجود به نفوسهم.

وساهمت الجهات الأمنية في انسياب حركة المتبرعين حيث كان للمكان الذي يقع في قلب مدينه أبها اثره الكبير في حضور المواطنين والمقيمين ومشاركتهم في التبرع.

حيث شهد موقع الحملة تواجدت أعداد كبيرة من المواطنين بمختلف أعمارهم وهم يتبرعون بما تجود به نفوسهم من التبرعات النقدية والعينية إلى جانب بعض المقيمين ويشارك في استقبال التبرعات لجنة مكونة من مندوبين من إمارة منطقة عسير وبعض الإدارات الحكومية.

منطقة تبوك

تابع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس انطلاقة (حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزه) من خلال الحملة الشعبية لجمع التبرعات بمنطقة تبوك ومحافظاتها وذلك بمركز تلفزيون تبوك وقاعة تبوك الكبرى.

وقد بدأت الحملة بتبرع من فاعل خير بمبلغ مائة ألف ريال وانهالت بعد ذلك التبرعات المادية والعينية حيث شهدت مراكز التبرع إقبالاً من المواطنين والمقيمين بالمنطقة الذين قدموا ما تجود به أنفسهم من تبرعات للمساهمة في مساعدة وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين والوقوف معهم.

منطقة حائل

انطلقت أمس بمنطقة حائل حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة التي أمر الملك المفدى بتنفيذها في جميع مناطق المملكة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة والوقوف معهم والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان الإسرائيلية الغاشم عليهم.

وأوضح رئيس فريق اللجنة المكلفة لجمع التبرعات مدير الشؤون المحلية بإمارة منطقة حائل علي بن عبدالعزيز القاسم أن اللجنة حددت مقر مبنى الغرفة التجارية بحائل لاستقبال التبرعات النقدية، فيما تستقبل التبرعات العينية في مقر المستودع الخيري بالجمعية الخيرية على الطريق الدائري.

وأفاد أن الحملة استقبلت جموع المواطنين والمقيمين بالمنطقة الذين قدموا التبرعات النقدية والعينية.

منطقة الجوف

توافد أهالي منطقة الجوف من مواطنين ومقيمين للمساهمة بما تجود به أنفسهم في حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة التي أمر الملك المفدى بتنفيذها في جميع مناطق المملكة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة والوقوف معهم والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان الإسرائيلية الغاشم عليهم. وحث صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رجال الأعمال والمواطنين في منطقة الجوف على المساهمة الفاعلة في هذه الحملة من أجل مساعدة الأشقاء الفلسطينيين المتضررين في قطاع غزة بفلسطين.

سائلا سموه الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم وأن يديم على هذه البلاد أمنها ورخائها واستقرارها.

من جهته أوضح رئيس فريق اللجنة المكلفة لجمع التبرعات مدير الشؤون الخدمية بإمارة منطقة الجوف المهندس عبدالعزيز الموسى أن اللجنة حددت مراكز استقبال التبرعات في المنطقة وهي مركز الأمير عبدالاله الحضاري بسكاكا ومقر مبنى الغرفة التجارية بمحافظة القريات ومقر المحافظات في محافظة دومة الجندل ومركز طبرجل ومركز صوير. وأفاد أن الحملة استقبلت جموع المواطنين والمقيمين بالمنطقة الذين قدموا التبرعات النقدية والعينية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد