Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
وصول الدفعة السادسة من المساعدات لغزة.. و5 مصابين يصلون الرياض

 

العريش - موفد الجزيرة - أحمد القرني

وصلت طائرة الإخلاء الطبي السعودية الثانية مساء أمس الرياض قادمة من مطار العريش في مصر وعلى متنها خمسة مصابين جراء العدوان الإسرائيلي لعلاجهم في مستشفيات المملكة وذلك ضمن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القاضي بتأمين طائرات الإخلاء الطبي لنقل ما يمكن من المصابين والجرحى من الفلسطينيين من العريش في مصر إلى المملكة.

وأوضح رئيس الفريق الطبي الميداني الدكتور خالد الحبشي أن الطائرة تحمل على متنها 5 مصابين بإصابات متفرقة مؤكداً أن الكادر الطبي المجهز بالطائرة على استعداد تام بإذن الله للتعامل مع مثل هذه الحالات. وقد قامت سفارة خادم الحرمين الشريفين ممثلة برئيس فريق عملها حسن البحيري بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي بالتنسيق مع السلطات المصرية المختصة لنقل المصابين والجرحى ليتم علاجهم بمستشفيات المملكة.

من جانبهم عبر مرافقو المرضى عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه الوقفة الإنسانية وسألوا الله أن يحفظ الملك عبدالله الذي يقف دائماً مع الفلسطينيين وقضيتهم. وأشادوا بالإمكانات المتواجدة على طائرة الإخلاء الطبي إلى جانب ما سمعوا به من توفير إمكانات طبية متطورة بالمملكة العربية السعودية ومستشفياتها الكبرى.

على صعيد متصل وصلت طائرة الإغاثة الطبية السعودية السادسة إلى العريش أمس ضمن الجسر الإغاثي الجوي السعودي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لمساعدة المصابين والمتضررين الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي.

وأوضح رئيس الفريق الطبي الإغاثي السعودي الدكتور خالد الحبشي أن الطائرة تحمل على متنها 12 طناً من المساعدات والمعونات الطبية حيث وصل الوزن الإجمالي للمساعدات أكثر من 72 طناً من المستلزمات والمواد الطبية وبين أنه سيتم شحن هذه الحملة إلى معبر رفح تمهيداً لنقلها عبر الهلال الأحمر الفلسطيني إلى غزة.

وكان في استقبال الطائرة رئيس الفريق الطبي الإغاثي الميداني الدكتور خالد الحبشي ورئيس فريق عمل سفارة خادم الحرمين الشريفين حسن البحيري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد