Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250

الأشرعة
لبيك خادم الحرمين الشريفين.. لبيك غزة
ميسون أبو بكر

 

رغم البرد القارص والأحوال الجوية الباردة في كافة مدن المملكة ومناطقها إلا أن الوضع المتأزم في غزة صهر جبال الجليد والصقيع، فجرى الدم ثائراً في عروق أهل هذه الأرض الطيبة.. نساء ورجالاً.. شيباً وشبابناً.. مواطنين ومقيمين، فتوجهوا جماعات إلى مراكز التبرعات المنتشرة في أنحاء المملكة مؤكدين تضامنهم مع أهل غزة ملبين دعوة خادم الحرمين الشريفين لإغاثتهم، هذه الدعوة الإنسانية التي تضامنت معها جهات عدة، وقد تلقت الجهات المشرفة على هذه الحملة تبرعات نقدية وعينية تابعناها على القناة السعودية الأولى، وقد دمعت لها الأعين بهجة لما لمسناه من تكاتف وتلاحم أخوي أكد قول الرسول الكريم أننا جسد واحد، آلمتنا غزة فتداعى جسدنا ألماً لهذا الجزء منا.

وقد وصل إلى لحظة كتابة هذا المقال مقدار التبرعات إلى مائة وخمسة وثلاثين مليون ريال سعودي، كان الأطفال جزءاً منه في مشاهد بريئة نقل لنا التلفزيون بعضها وهم يتبرعون بمدخراتهم البسيطة ومصروفهم اليومي نجدة لأهل غزة، وكذلك النساء اللواتي أبين إلا أن يكنّ جزءاً من هذا العمل الإنساني الكبير حيث تبرعن بالمال ومقتنياتهن الثمينة، وقد استمر النقل المباشر على القناة الأولى لفعاليات هذه الحملة إلى ساعات الصباح الأولى من اليوم التالي لانطلاقها وبثها.

* * *

الإعلام صوت الحقيقة ونبضها.. واجهتها التي تعرض أحداث الساحة للمشاهد عبر فضاء أصبح متاحاً للجميع.

وقد تضافرت جهود وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية مع حملة مليك الإنسانية، واستنفرت قنواتها المرئية لمواكبة هذا الحدث الإنساني في بث حي ومباشر من استديوهات القناة الأولى في الرياض التي كانت موصولة بمحطات التلفزيون المتفرقة في المناطق الأخرى، وقد استضافت القناة الأولى عدداً من العلماء والمشايخ ومسؤولين فلسطينيين لبث روح الحماس.

ولعل الجدير بالاهتمام انضمام عدد من الفضائيات لبث هذه الحملة الإنسانية نقلاً عن التلفزيون السعودي تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة أهلنا في غزة.

وقد أشرف على هذه الحملة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز تأكيداً على المشاعر الأخوية الصادقة والدعم المستمر من مملكة الإنسانية لقضية فلسطين.

هنا سقطت ألف دمعة.. لكنه نبت في أضلعنا ألف غصن لمحبة مورقة.. اشتكى منا عضو فتداعى لنا جسدنا بالسهر والحمى.

دعا مليك هذه البلاد لحملة تبرعات لأهل غزة.. فلبيناه ولبينا نداء غزة المكلومة.. داعين أن يفرج الله كربهم ويرحم شهداءهم ويلهم ذويهم أو ما تبقى منهم الصبر والسلوان ويشفي جرحاهم الذين وفد البعض منهم إلى مستشفيات المملكة لعلاجهم.

* * *

آخر البحر لمحمود درويش

دمية الفؤاد والعينين

إن الليل زائل

لا هجمة الباغين باقية

ولا زرد السلاسل

وحبوب سنبلة تموت

ستملأ الوادي سنابل

maysoonabubaler@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد