Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
ورقة عمل حول ثقافة المسؤولية الاجتماعية في ملتقى العطاء

 

الرياض - الجزيرة:

يشارك مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض ممثلاً بالأمين العام الأستاذ عسكر الحارثي، في ملتقى العطاء العربي الثاني المنعقد في أبو ظبي خلال الفترة يومي 6، 7 يناير 2009م، ويقدم الحارثي ورقة عمل ضمن فعاليات الملتقى بعنوان: (ثقافة المسؤولية الاجتماعية.. من أين تبدأ؟).

ويدور موضوع الورقة حول ركائز ثقافة المسؤولية الاجتماعية التي تشكل نقطة الانطلاق الأساسية للقطاع الخاص في الدول العربية لأداء هذه المسؤولية بالشكل المأمول الذي يناسب تطلعات المجتمع العربي.

ويرى الحارثي -من خلال ورقة العمل- أن الاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية في الدول العربية مازال بطئ الخطى، ويعزي ذلك إلى غياب المفهوم الدقيق والعميق للمسؤولية الاجتماعية لدى العديد من منشآت ومؤسسات القطاع الخاص، وكذلك الخلط بين المسؤولية الاجتماعية وبعض الأنشطة الأخرى خصوصاً العمل الخيري، فضلاً عن حاجة الكثير من مؤسسات القطاع الخاص للبعد التخطيطي والتنظيمي الذي يعزز هذه الثقافة ويقود إلى تحقيق التنمية المستدامة.

وتتناول ورقة العمل تحديد دور القطاع الخاص في دائرة المسؤولية الاجتماعية والتعرف على المعوقات المحيطة بأدائه لها، وتحديد المبادئ والأسس الصحيحة لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بمنشآت القطاع الخاص.

كما سيستعرض الأمين العام لمجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض من خلال ورقته أمام الملتقى تجربة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين المنشآت بوجه خاص وعلى صعيد المجتمع المحلي بوجه عام، وتسعى الورقة للوصول إلى توصيات تقود إلى تعزيز هذه الثقافة لدى القطاع الخاص في الدول العربية بما ينسجم مع أهداف الملتقى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد