Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
الأمير الوليد يستقبل نجل الرئيس السنغالي

 

الرياض - الجزيرة:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة غرفة المملكة القابضة، في مكتبه بالرياض السيد كريم واد، نجل فخامة الرئيس السنغالي عبدالحي واد ورئيس الوكالة الوطنية لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وحضر اللقاء من جانب شركة المملكة المساعدة الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة الأستاذة نهلة العنبر.

ونقل السيد كريم تحيات فخامة الرئيس السنغالي لسموه وقدم دعوة من الرئيس للأمير الوليد لتكرار زيارة السنغال. وخلال اللقاء، عرض السيد كريم واد على سمو الأمير تقريراً حول تخصيص قطاع الفنادق في السنغال على ضوء مبادرة الحكومة لجذب الاستثمار الأجنبي عامة واستثمارات الأمير الوليد خاصة. كما أبلغ السيد واد سمو الأمير بأن المدارس والمستشفيات التي تبرع بها سموه تعمل بشكل جيد حالياً.

وفي نهاية اللقاء وعد الأمير بوضع الفرص الاستثمارية في السنغال بعين الاعتبار، وطلب من نجل فخامة الرئيس السنغالي تقديم المزيد من المعلومات حول المشاريع المتاحة لدراستها، كما وعد بزيارة السنغال قريباً، وطلب سمو الامير من السيد كريم واد تبليغ تحياته لكل من فخامة الرئيس السنغالي وحرمه السيدة الأولى.

وقد قام سمو الأمير الوليد بزيارة السنغال في عام 2003م حيث التقى بفخامة الرئيس عبدالحي واد، وخلال الزيارة قام الرئيس بتقليد سمو الأمير وسام وطني من الدرجة الأسد تقديراً لزيارته. هذا وقد تبرع الأمير الوليد بمبلغ 1.3 مليون دولار أمريكي لدعم المشاريع التنموية في قطاعي التعليم والصحة في البلاد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد