Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/01/2009 G Issue 13250
الاربعاء 10 محرم 1430   العدد  13250
في محكمة المويه
تخلف المدعي عن الحضور يؤدي لشطب قضية العقوق

 

ظلم - ياسر الروقي:

أصدر قاضي محكمة المويه الشيخ محمد بن عبدالعزيز آل عبدالكريم صباح أمس قراراً بشطب قضية العقوق نتيجة عدم حضور المدعي في الموعد المحدد للجلسة، حيث حضر الشاب المدعى عليه فيما تغيب والد المدعي عن الحضور ما دعا القاضي إلى إصدار قرار شطب القضية.

وكان القاضي قد قرر في الجلسة التي عقدت نهاية شهر ذي الحجة شطب القضية ولكن حضور المدعي بعد انتهاء الوقت الرسمي للجلسة وتقديمه عذراً للقاضي وتوسلاته مطالباً بفتح القضية وتحديد موعد جديد جعل القاضي يقبل العذر ويحدد موعداً جديداً للبت في القضية. وقد حدد القاضي الموعد الجديد للبت في الجلسة يوم أمس الثلاثاء ولكن المدعي تخلف عن الحضور للمرة الثانية على التوالي.

وكانت القضية قد شهدت سلسلة من الجلسات التي استكملت من خلالها كافة إجراءاتها، وكان من المتوقع بأن تكون جلسة الأمس هي جلسة النطق بالحكم.

الجدير بالذكر أن بداية القضية تعود عندما المواطن تقدم بدعوى لشرطة المويه يفيد فيها بتعرضه للتهديد بالقتل والضرب من ابنه الموظف في أحد القطاعات بالمويه، حيث جرى ضبط الشاب وبعد التحقيق معه نفى الدعوى جملة وتفصيلاً مشيراً إلى أن والده يريد من وراء هذه الدعوى إرغام والدته بالتنازل عن قضيتها التي رفعتها ضد والده، وقد أحالت شرطة المويه الدعوى للمحكمة من أجل البت فيها وحدد القاضي شهر شوال موعداً للنظر في القضية.

وكانت والدة الشاب قد تقدمت بشكوى ضد والده عقب أن قام بتزويج ابنته صغيرة السن من مسن قام هو الآخر بتزويج ابنته لوالد الشاب حيث تبادل الاثنان الطفلتين اللتين كانتا ترفضان الزواج مما جعل إحداهما تقدم على محاولة انتحار في محافظة الطائف ولا تزال الجهات القضائية والحقوقية تتابع قضيتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد